الرئيسية / دراسات وتقارير / تقرير: ترامب جنى 1.6 مليار دولار أثناء توليه الرئاسة

تقرير: ترامب جنى 1.6 مليار دولار أثناء توليه الرئاسة

الشرق اليوم- حقق دونالد ترامب أرباحاً تصل قيمتها إلى 1.6 مليار دولار خلال السنوات الأربع التي قضاها كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية وفقًا لتقرير صادر عن منظمة “مواطنون من أجل المسؤولية والأخلاق” في واشنطن.

وبحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، فقد قالت المنظمة: إنها راجعت الإفصاحات المالية للرئيس السابق، وإنها وجدت أنه “رغم تبرع ترمب براتبه الرسمي لإجراء إصلاحات وترميمات ببعض المناطق، فإن ذلك كان مجرد جزء ضئيل من الأرباح التي حققها خلال فترة رئاسته”.

وأضاف تقرير المنظمة: أنه حتى بعد الأخذ في الاعتبار الانخفاض كبير في الإيرادات المتعلقة بقطاع الضيافة والفنادق في عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، فقد حقق ترمب 1.6 مليار دولار على الأقل من إمبراطورية أعماله التجارية، التي تضم عقارات ونوادي غولف وفنادق.

وتابع التقرير: “جاء جزء كبير من الأرباح من العقارات الأكثر شهرة التي يمتلكها ترامب والتي شوهد فيها كثيرًا خلال فترة رئاسته مثل منتجع مارالاغو، وفندق ترامب الدولي في واشنطن العاصمة، وملعبه للغولف في دورال في فلوريدا، وملعب آخر في مدينة بدمينستر بنيو جيرسي، وناديه الوطني للغولف في فيرجينيا. وجلبت هذه المنتجعات والملاعب أكثر من 620 مليون دولار في أربع سنوات”.

ويجادل تقرير “مواطنون من أجل المسؤولية والأخلاق” بأن الكثير من أرباح ترامب جاءت من أشخاص كانوا يرغبون في كسب ود الرئيس.

يأتي هذا التقرير في الوقت الذي أصدرت فيه المحكمة العليا قرارًا يجبر ترامب على تسليم إقراراته الضريبية إلى المدعين العامين في نيويورك.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

لماذا يتمسك بوتين باتهام أوكرانيا في هجوم موسكو؟

الشرق اليوم- على الرغم من إعلان تنظيم “داعش خراسان”، رسمياً مسؤوليته عن الهجوم الذي أوقع …