الرئيسية / عربي دولي / البرلمان العربي يطلق المرصد العربي لحقوق الإنسان

البرلمان العربي يطلق المرصد العربي لحقوق الإنسان

الشرق اليوم- أعلن البرلمان العربي، أمس الإثنين،  بعد عقد الجلسة العامة الثالثة من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إطلاق “المرصد العربي لحقوق الإنسان”.

وأقر البرلمان العربي الذي يترأسه عادل العسومي، آلية “المرصد العربي” بهدف “رصد وتوثيق أوضاع حقوق الإنسان في الدول العربية، وموقفها من التصديق على الاتفاقيات الدولية والعربية المعنية بقضايا حقوق الإنسان، فضلاً عن إعادة رسم وبلورة الصورة الذهنية الصحيحة والسليمة عن الدول العربية في الخارج، عبر الرد على ادعاءات التقارير المُسيّسة والمغلوطة التي تصدر من بعض الجهات غير ذات الصلة بشأن حالة حقوق الإنسان في بعض الدول العربية، وتفنيد ما تتضمنه هذه التقارير من ادعاءات واتهامات باطلة”. وبحسب نظام عمله، فإن المرصد “سيتولى دراسة التقارير الدولية الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة والأجهزة والهيئات التابعة لها حول حالة حقوق الإنسان في الدول العربية واقتراح السياسات الملائمة للتعامل معها”.

واستعرض رئيس البرلمان العربي “التطورات الإيجابية” التي شهدتها المنطقة العربية خلال الفترة الأخيرة، والتي رأى أنها “تبعث على التفاؤل والأمل”، مثمناً “مخرجات قمة العلا، وما تضمنته من مواقف وقرارات ترقى لمستوى التحديات التي تمر بها المنطقة العربية”.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الأعيان الأردني: الملك عبدالله الثاني يدفع ثمن مواقفه السياسية فيما يخص القضية الفلسطينية

الشرق اليوم – قال رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز، في حديث لبرنامج “نيوزميكر” الذي …