الرئيسية / أخبار العراق / العراق: كردستان تحدد الجهة التي استهدفت مطار أربيل وتنتظر من بغداد اعتقالهم

العراق: كردستان تحدد الجهة التي استهدفت مطار أربيل وتنتظر من بغداد اعتقالهم

الشرق اليوم- قال وزير الداخلية في حكومة إقليم كردستان العراق، ريبر أحمد: إنه تم “تحديد” الجهة التي تقف وراء عملية استهداف مطار أربيل ومقر التحالف الدولي، مشيرا إلى أن المنفذين “تسللوا إلى داخل الإقليم بغية تنفيذ هجماتهم الصاروخية”.

وإذ كشف أن السلطات “تنتظر من بغداد اعتقالهم”، أوضح أن “المهاجمين استفادوا من المعاملة الجيدة للقوات الأمنية في نقاط التفتيش، وأحدثوا خرقا أمنيا”.

وأضاف: أن “هذه العملية تقول لنا إن داعش ليست المنظمة الإرهابية الوحيدة في البلاد، وهناك جماعات إرهابية أخرى، وهذا يتطلب منا عملا مشتركا أكبر بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية والتحالف الدولي وجميع الأطراف التي تحارب الإرهاب في البلاد”، بحسب مراسل الحرة في أربيل.

وكشف أحمد عن تشكيل “عدة لجان للتحقيق في عملية الاستهداف، منها لجنة مشتركة بين رئيس الوزراء في حكومة الإقليم مسرور بارزاني، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ولجنة جاءت من بغداد للتحقيق في القضية”.

وتابع: “حاليا ننتظر الحكومة العراقية التي يقع على عاتقها تنفيذ القرار واعتقال المتهمين الذين هم متواجدون في مناطق خارج سلطة إقليم كردستان، وتسليمهم للسلطات القضائية لينالوا جزاءهم العادل”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

العراق: وفاة متعاقد مدني جراء الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد

الشرق اليوم- لقي متعاقد مدني مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق، حتفه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *