الرئيسية / اقتصاد / البرازيل: عقب قرار بولسونارو بتغير الرئيس التنفيذي لشركة “بتروبراس” .. قيمة الشركة تتراجع أكثر من 19%

البرازيل: عقب قرار بولسونارو بتغير الرئيس التنفيذي لشركة “بتروبراس” .. قيمة الشركة تتراجع أكثر من 19%

الشرق اليوم – تراجعت قيمة شركة النفط الحكومية البرازيلية “بتروبراس” اليوم الإثنين، بأكثر من 19 في المائة بعد فترة وجيزة من بدء التعاملات في بورصة ساو باولو.

هذا وقد عيّن الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، يوم الجمعة، الجنرال الاحتياطي بالجيش، يواكيم سيلفا إي لونا، رئيسا تنفيذيا لـ”بتروبراس”، ما أثار تكهنات بأنه سيحاول رفع أسعار الطاقة حيث يتطلع إلى إعادة انتخابه.

الجدير بالذكر أن “بتروبراس” قد رفعت أسعار الوقود أربع مرات حتى الآن في عام 2021، بارتفاع تراكمي بنحو 35 في المائة، مع تعافي أسعار النفط العالمية إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس “كورونا”.

وقال الخبير الاقتصادي، أليكس أجوستيني، من شركة “أوستن” للتصنيف الائتماني: “أظهرت الحكومة بوضوح تدخلا في شركة بتروبراس، لأن بولسونارو يعارض بشكل علني نظام أسعار الوقود العائمة”.

وأضاف، أنها “إشارة واضحة إلى أنه سيتدخل بشأن الأسعار. ونحن نعلم متى حدث ذلك في الماضي في عهد (الرئيسة السابقة) ديلما روسيف، فقد تسبب لبتروبراس في خسائر فادحة”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

المصارف اللبنانية تنفي مسؤوليتها عن الارتفاع غير المسبوق للدولار

الشرق اليوم- نفت جمعية مصارف لبنان، مسؤوليتها عن الارتفاع غير المسبوق في سعر صرف الدولار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *