الرئيسية / اقتصاد / مصر والسلطة الفلسطينة توقعان اتفاقية بشأن تطوير حقل غاز طبيعي في نطاق قطاع غزة

مصر والسلطة الفلسطينة توقعان اتفاقية بشأن تطوير حقل غاز طبيعي في نطاق قطاع غزة

الشرق اليوم – وقعت مصر والسلطة الفلسطينية، اليوم الأحد، بحضور الرئيس الفلسطيني،  محمود عباس، ووزير البترول المصري، طارق الملا، على مذكرة تفاهم بشأن تطوير حقل الغاز الطبيعي في نطاق قطاع غزة.

ووقع على المذكرة عن الجانب الفلسطيني رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار، محمد مصطفى، بحضور رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية المهندس ظافر ملحم، وعن الجانب المصري رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، مجدي جلال.

من جانبه قال الرئيس الفلسطيني: “سعداء جدا بهذه الخطوة التي تأتي استكمالاً لخطوات عميقة بيننا وبين مصر، ونشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يرعى العلاقات الفلسطينية – المصرية، وهو الذي دعم هذا الموضوع، وخاصة منتدى المتوسط للغاز، وهو شيء مهم جداً”.

وشدد عباس على “أهمية التعاون بين الجانبين الفلسطيني والمصري في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والاستفادة من الموارد الطبيعية التي تتمتع بها فلسطين، وضرورة تبادل الخبرات في مجال استخراج الغاز الطبيعي والاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال”.

وقال وزير البترول المصري، طارق الملا، إن “هذه الزيارة، وتوقيع بروتوكول التعاون بين فلسطين ومصر، يعكس اهتمام القيادة المصرية بتوطيد التعاون بين البلدين الشقيقين”.

وشدد الملا على حرص مصر على القيام بكل ما يلزم لتعزيز الاقتصاد الفلسطيني، معربا عن أمله “بأن تؤدي هذه الزيارة إلى نتائج إيجابية ملموسة سواء من جهة تدعيم الحقوق السيادية لدولة فلسطين على مواردها الطبيعية أو على صعيد تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”

شاهد أيضاً

الفاو: ارتفاع أسعار الغذاء العالمية لأعلى مستوى منذ 2014

الشرق اليوم- ارتفعت الأسعار الدولية للسلع الغذائية للشهر الحادي عشر على التوالي في أبريل الماضي، …