الرئيسية / عربي دولي / الولايات المتحدة: موافقة رئاسية على إعلان ولاية تكساس منطقة كوارث

الولايات المتحدة: موافقة رئاسية على إعلان ولاية تكساس منطقة كوارث

الشرق اليوم– وافق الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم السبت، على إعلان ولاية تكساس منطقة كوارث بسبب العاصفة الثلجية التي تضرب الولاية.

وتحدث بايدن مع حاكم تكساس غريغ أبوت وتعهد بأن تعمل الحكومة الفدرالية “يدا بيد” مع سلطات الولاية لتقديم المساعدة، بحسب البيت الأبيض.

وأدت العاصفة الثلجية إلى تدن كبير في درجات الحرارة في حين لم تكن العديد من المناطق مهيئة لها، وهو ما أثر على شركات المرافق العامة، وتوقفت منشآت الغاز الطبيعي والفحم والرياح والنووية التي تنتج الكهرباء عن العمل، وتزامن ذلك مع ارتفاع كبير في الطلب على استهلاك الطاقة للتدفئة.

وحرم نحو مليوني أميركي من الكهرباء، الخميس، في الولاية الغنية بالنفط، وتبذل شركات الخدمات جهودا مضنية لإعادة التيار الكهربائي، فيما طُلب من سبعة ملايين شخص في الولاية غلي المياه قبل استهلاكها، بموازاة فتح السلطات 300 “مركز تدفئة”.

وأعلن برنامج لتقنين الكهرباء فيما تجمدت محطات طاقة وتوربينات الرياح.

وحتى مع عودة تغذية الكهرباء، لا يزال بعض أهالي تكساس يواجهون أزمة أنابيب المياه التي انفجرت بسبب درجات الحرارة الجليدية.

يذكر أن هيئة الأرصاد الأميركية توقعت تراجعا تدريجيا لحدة موجة الصقيع القطبي والعواصف الثلجية التي تجتاح البلاد منذ أيام مع اقتراب نهاية الأسبوع وخاصة في الولايات الجنوبية.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

تل أبيب تتراجع عن توجيه ضربات انتقامية لإيران

الشرق اليوم– أفادت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، مساء أمس الأربعاء، أن تل أبيب فكرت في …