الرئيسية / عربي دولي / اليمن: الحكومة الشرعية تطالب مجلس الأمن بوضع حد لتصعيد الحوثيين

اليمن: الحكومة الشرعية تطالب مجلس الأمن بوضع حد لتصعيد الحوثيين

الشرق اليوم- دعت الحكومة الشرعية في اليمن، أمس الأربعاء، مجلس الأمن الدولي إلى وضع حد لتصعيد جماعة الحوثي التي قالت إنها «لا تكترث لضغوط المجتمع الدولي».

وقال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك في تصريحات خلال استقباله في الرياض السفير الروسي لدى بلاده فلاديمير ديدوشكين، إن «ما تقوم به الميليشيات الحوثية يعد رسائل واضحة بأنها غير معنية بالسلام؛ وهو ما يستلزم ممارسة أقصى الضغوط عليها لوقف اعتداءاتها، والتعامل الإيجابي مع جهود إحلال السلام».

وشدد الوزير اليمني عشية اجتماع مرتقب لمجلس الأمن بشأن اليمن على «أهمية اتخاذ المجلس الإجراءات الكفيلة بوضع حد للتصعيد العسكري الحوثي والانتهاكات المتكررة، وإجبار الميليشيا على ضبط سلوكها ووقف اعتداءاتها وتماديها في زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة».

إلى ذلك، اعترضت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن طائرتين من دون طيار مفخختين ودمرتهما، أطلقهما الحوثيون تجاه السعودية أمس.

وأكد العميد ركن تركي المالكي، المتحدث باسم «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، أن «محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب».

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

زيلينسكي يؤكد أن أوكرانيا والولايات المتحدة بدأتا العمل على اتفاق أمني

الشرق اليوم- أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، مساء أمس الاثنين، بعد مكالمة هاتفية مع نظيره …