الرئيسية / عربي دولي / الشركة السعودية للصناعات العسكرية تعتزم توطين 50% من قطاع الصناعات العسكرية بحلول 2030

الشركة السعودية للصناعات العسكرية تعتزم توطين 50% من قطاع الصناعات العسكرية بحلول 2030

الشرق اليوم – قالت الشركة السعودية للصناعات العسكرية “SAMI” المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، إنها تسعى لتوطين ما يربو عن 50% من قطاع الصناعات العسكرية في المملكة بحلول عام 2030.

وتعتزم الشركة المشاركة في معرض الدفاع الدولي “أيدكس 2021″، خلال الفترة من 21 حتى 25 من شهر فبراير / شباط الجاري في أبوظبي.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بتعريف الزوار بأبرز ما يشهده القطاع من تطورات كبيرة، وما يزخر به من قدرات محلية تلبي الاحتياجات العملياتية للأجهزة العسكرية، إذ يشهد القطاع حراكا غير مسبوق يقوم على دعم وتمكين المصنعين المحليين، وتطوير الشركات المحلية الواعدة لتكون رائدة في مجالها، ودعم الشركات الوطنية الكبرى لتعزيز موقعها عالمياً.

كما ستستعرض الشركة السعودية للصناعات العسكرية منتجاتها المبتكرة وأنظمة الدفاع الشاملة في قطاعات أعمالها الرئيسية، وهي الأنظمة الأرضية، والأنظمة الجوية، والإلكترونيات ‏الدفاعية، والأسلحة والصواريخ، والتقنيات الحديثة.

وستقدم الشركة مجموعة من المنتجات والتقنيات التي طورتها الشركات التابعة لها، بما فيها شركة الإلكترونيات المتقدمة “AEC” المملوكة بالكامل لشركة “SAMI”، وشركة المعدات المكملة للطائرات المحدودة “AACC”، وشركة “سامي نافانتيا” للصناعات البحرية، وشركة “سامي إل ثري هاريس تكنولوجيز”، وكذلك شركة “سامي سي إم آي” للأنظمة الدفاعية.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية “واس”

شاهد أيضاً

قطر تعلن “تعثر” مفاوضات الهدنة في قطاع غزة

الشرق اليوم– قال ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، …