MOSCOW, RUSSIA - FEBRUARY 29, 2020: Opposition activist Alexei Navalny takes part in a memorial march marking the 5th anniversary of the assassination of opposition activist Boris Nemtsov. Boris Nemtsov was shot dead in central Moscow on 27 February 2015. Five men were convicted in 2017 for being hired to murder Nemtsov. Sergei Fadeichev/TASS (Photo by Sergei FadeichevTASS via Getty Images)
الرئيسية / عربي دولي / روسيا: قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الداعي للإفراج عن نافالني يتناقض مع القانون الدولي

روسيا: قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الداعي للإفراج عن نافالني يتناقض مع القانون الدولي

الشرق اليوم – انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في حوار مع قناة “روسيا 1” اليوم الخميس، قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الداعي إلى الإفراج عن المعارض أليكسي نافالني.


وقالت زاخاروفا: “يتناقض هذا القرار مع القانون الدولي وكل ما يشكل أساسا لأنشطة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان. هذا القرار لا يستند إلى أي شيء.. ولا يتضمن أي إشارات إلى حقائق أو تفاصيل أو معلومات تبرره.. هذا القرار يتناقض مع قوانيننا الداخلية”.


وأضافت المتحدثة، إن الكثير من القانونيين شعروا بـ”صدمة” إزاء هذا القرار لأنهم “يدركون جيدا أن عواقبه بالنسبة للقانون الدولي ستكون كارثية، لأنه لا يجوز الاستمرار إلى ما لا نهاية في استخدام الآليات القانونية لأغراض سياسية، ما يدمر أسس القانون نفسها.


المصدر: نوفوستي

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الأعيان الأردني: الملك عبدالله الثاني يدفع ثمن مواقفه السياسية فيما يخص القضية الفلسطينية

الشرق اليوم – قال رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز، في حديث لبرنامج “نيوزميكر” الذي …