الرئيسية / دراسات وتقارير / استطلاع: 75% من الجمهوريين يريدون أن يلعب ترامب دورا بارزا في الحزب

استطلاع: 75% من الجمهوريين يريدون أن يلعب ترامب دورا بارزا في الحزب

الشرق اليوم – نشرت صحيفة “TheHill” استطلاعا للرأي أجرته جامعة “كوينيبياك”، كشف أن ثلاثة أرباع الجمهوريين يريدون أن يلعب الرئيس السابق، دونالد ترامب، دورًا بارزًا في الحزب على الرغم من محاكمته للمرة الثانية.

ووفقا للاستطلاع فإن 75 في المائة من الجمهوريين أعربوا عن اهتمامهم بمواصلة ترامب لعب دور بارز في الحزب الجمهوري، بينما قال 21 في المائة إنهم لا يريدون ذلك.

وأظهر الاستطلاع، أن 60 في المائة من الأمريكيين قالوا إنهم لا يريدون أن يكون لترامب دور مهم في الحزب الجمهوري، بما في ذلك 96 في المائة من الديمقراطيين و61 في المائة من المستقلين.

وفيما قال غالبية المستطلعين (55 في المائة)، إنه لا ينبغي السماح للرئيس السابق بتولي منصب منتخب في المستقبل، أكد 87 في المائة من الجمهوريين أنه يجب السماح لترامب بشغل منصب منتخب.

وشددت الصحيفة على أن ترامب “ليس محبوبًا من الحزب الجمهوري، بعد أن تم تشويه سمعته من قبل الديمقراطيين في المحاكمة، وإسكاته تقريبًا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من كل ذلك، يحتفظ دونالد ترامب بموطئ قدم قوي في الحزب الجمهوري”.

من جانب آخر قال حوالي نصف المشاركين في الاستطلاع، بنسبة 51 في المائة، إنهم يؤيدون إدانة مجلس الشيوخ لترامب، بما في ذلك 92 في المائة من الديمقراطيين و50 في المائة من المستقلين. وقالت غالبية كبيرة من الجمهوريين (89 في المائة) إنهم ضد إدانة ترامب.

وقال غالبية من شملهم الاستطلاع (54 في المائة) إنهم يعتقدون أن الرئيس السابق مسؤول عن التحريض على العنف في مبنى الكابيتول، وقال 68 في المائة إنهم لا يعتقدون أن ترامب فعل كل ما في وسعه لوقف أعمال الشغب بمجرد اندلاعها.

الجدير بالذكر أن الاستطلاع شمل 1056 شخصا بالغًا في الفترة من 11 إلى 14 شباط / فبراير بهامش خطأ 3 نقاط مئوية.

ترجمة: عربي 21

شاهد أيضاً

واشنطن توجه صفعة لبكين بسبب “تيك توك”

الشرق اليوم– في “المعركة التكنولوجية المستمرة منذ سنوات” بين الولايات المتحدة والصين، تستعد واشنطن لتوجيه …