الرئيسية / عربي دولي / لإنقاذ خطة بايدن الاقتصادية.. الرئيس الأمريكي يتوجه للأمة مباشرة لحشد التأييد

لإنقاذ خطة بايدن الاقتصادية.. الرئيس الأمريكي يتوجه للأمة مباشرة لحشد التأييد

الشرق اليوم- بعد طي صفحة محكامة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يبرز جو بايدن نفسه إلى وسط الساحة الوطنية مساء الثلاثاء، أثناء لقاء متلفز من ويسكونسن يتوجه فيه مباشرة إلى الأمة لحشد التأييد لخطة إنقاذ اقتصادي بقيمة 1,9 تريليون دولار.

من مدينة ميلووكي في ولاية ويسكونسن، سيجيب الرئيس الأمريكي عن أسئلة الأمريكيين عبر محطة “سي ان ان” أثناء لقاء عام مخصص لتفسير سبب اتخاذه قرار المضي قدماً “بسرعة” لمواجهة الأضرار الناجمة عن كوفيد-19، بدون انتظار موافقة الكونغرس.

بعد سلسلة مراسيم كانت مفاعيلها رمزية غالبا وتهدف إلى إظهار نهج يختلف تماما عن عهد ترامب، يدرك بايدن أن ما سيقوله في هذا الملف مرتقب جداً.

وسيتوجّه الخميس إلى ميشيغن لزيارة مصنع تابع لشركة فايزر التي تنتج لقاحات. وأظهر صباح الثلاثاء رغبته في أن يجعل من الوباء أولويته المطلقة، أكثر من أي وقت مضى.

وكتب في تغريدة “قبل أن أتسلم مهامي، كنت قد أعلنتُ هدف تطعيم مئة مليون شخص في الأيام المئة الأولى (للحملة). مع التقدم الذي نحققه، أعتقد أننا لن نبلغ (هذا الهدف) فحسب بل سنتجاوزه”.

وفي حين يمكنه التباهي بأنه ضبط الاستجابة الفدرالية للأزمة الصحية، إلا أن عدداً كبيراً من الخبراء أكدوا منذ بداية حملة التلقيح أن هدفه الأولي غير طموح وسيكون بالامكان تحقيقه قبل الموعد المعلن بكثير.

المصدر: فرانس 24

شاهد أيضاً

مرشح جديد ضد بايدن وترامب

الشرق اليوم- كشفت قناة “WFAA” التلفزيونية بأن مواطنا أمريكيا غير راض عن المرشحين التقليديين في …