الرئيسية / الرئيسية / حول الملف النووي.. قطر تستعد للتوسط بين إيران والولايات المتحدة

حول الملف النووي.. قطر تستعد للتوسط بين إيران والولايات المتحدة

الشرق اليوم- بدأت قطر استعداداتها للدخول على خط الملف النووي الإيراني، للعب دور الوساطة بين طهران وواشنطن وسط تجاذبات بين الطرفين. وجاءت في هذا السياق، زيارة وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني الإثنين إلى إيران. وتلوح طهران بمواصلة التراجع عن التزاماتها بشأن الملف النووي، الذي انطلقت فيه بعد الانسحاب الأحادي لترامب من الاتفاق في 2018.

انطلقت الدوحة في استعداداتها للعب دور الوساطة بين طهران وواشنطن حول الملف النووي، بموجب الزيارة التي قام بها وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني إلى إيران الإثنين، حاملا رسالة من الأمير تميم بن حمد آل ثاني.

والتقى الوزير آل ثاني نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، قبل نحو أسبوع من خطوة جديدة يتوقع أن تتخذها إيران ضمن سلسلة تراجعات عن الالتزامات الواردة في الاتفاق النووي، في حال عدم رفع الولايات المتحدة العقوبات التي أعادت فرضها على “الجمهورية الإسلامية”، بعد انسحاب واشنطن أحاديا من “خطة العمل الشاملة المشتركة” عام 2018.

وأشارت الخارجية الإيرانية في بيان إلى أن الوزير القطري نقل استعداد الدوحة لأداء دور لحل “القضايا العالقة ضمن مبادرات إقليمية”.

المصدر: فرانس 24

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تعلق على حادثة مطار أربيل

الشرق اليوم- أكدت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جنين بلاسخارت، اليوم الخميس، أن …