الرئيسية / اقتصاد / أوكرانيا: كييف وأبو ظبي توقعان اتفاقيات بقيمة إجمالية تزيد عن 3 مليارات دولار

أوكرانيا: كييف وأبو ظبي توقعان اتفاقيات بقيمة إجمالية تزيد عن 3 مليارات دولار

الشرق اليوم – أعلن المكتب الصحفي للرئاسة الأوكرانية، في بيان، أن أوكرانيا والإمارات، وقعتا اليوم الاثنين مذكرات واتفاقيات بقيمة إجمالية تزيد عن 3 مليارات دولار.

وقال المكتب في بيانه: “في إطار الزيارة الرسمية للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى دولة الإمارات، وقع الوفد الأوكراني عددًا من المذكرات والعقود بقيمة إجمالية تفوق 3 مليارات دولار”.

وأضاف البيان، أنه تم توقيع مذكرات تفاهم بين صندوق ممتلكات الدولة الأوكراني وصندوق “مبادلة” للاستثمار، تهدف إلى تعميق التعاون في إطار تطوير مشاريع استثمارية واعدة.

كما وقعت وزارة التحول الرقمي في أوكرانيا مذكرة تعاون مع شركة “إنتلماكس” لإدارة الاستشارات، التي تنص على التعاون في إنشاء منصة لتبادل الملكية الفكرية وضعت في أساسها تكنولوجيا “فانتوم بلوك تشين”.

كذلك تم التوقيع على وثائق في مجال الدفاع وفي إطارها، نوقشت على وجه الخصوص إمكانية بناء مصانع مشتركة خارج أوكرانيا وفي القطاع الزراعي والتي تنص على إنشاء مركز زراعي وشركة تجارية بهدف ضمان الأمن الغذائي”.

وأشار البيان إلى إمكانية فتح صندوق سيادي أوكراني لاستثمارات مشتركة.

ونوه المكتب الصحفي للرئاسة الأوكرانية، إلى أن 18 شركة أوكرانية خاصة، بما في ذلك “إنتيربايب” و”دراغون كابيتال”، و”دي تي إي كيه” و”يونيت سيتي” و”إيست وان” و”يو إم جي” و”أو فيوتشور فورتيور ” وغيرها وقعت مذكرات تفاهم مع صندوق الاستثمار “مبادلة” الحكومي.

المصدر: سبوتنيك 

شاهد أيضاً

أزمة تجارية جديدة بعد انهيار جسر بالتيمور

الشرق اليوم- شل انهيار جسر بالتيمور، حركة تاسع أكبر ميناء تجاري لتصدير البضائع في الولايات …