الرئيسية / عربي دولي / ليبيا: لقاء بين رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الرئاسي المنتخب

ليبيا: لقاء بين رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الرئاسي المنتخب

الشرق اليوم- استقبل رئيس مجلس النواب الليبي، عقيله صالح، اليوم الأحد، في مقر إقامته في مدينة القبة، رئيس المجلس الرئاسي المنتخب، محمد المنفي، حيث يواصل مباحثاته في الشرق. 

وأفاد مصدر رسمي في مكتب إعلام رئيس البرلمان، بأن المنفي بحث مع صالح الخطوات المنتظرة خلال الفترة المقبلة وعملية وتوحيد الجيش والمصالحة.

كما ناقش عقيلة مع المنفي مسألة منح الثقة للحكومة الجديدة التي سيشكلها رئيس الوزراء المكلف من ملتقى الحوار الليبي وسيعرضها على البرلمان خلال الأيام المقبلة.

ورحب عقيلة صالح بالخطوات التي يعتزم المنفي المضي فيها مشددا على أهمية تحقيق العدالة في توزيع المناصب السيادية وثروة البلاد على الأقاليم.

ويأتي ذلك فيما طالبت خمسة من الأحزاب والتنظيمات السياسية المجتمع الدولي باستصدار قرار أممي يلزم كافة “الأطراف المحلية والدولية” بعدم عرقلة أو تهديد العملية الانتخابية المرتقبة في شهر ديسمبر نهاية العام الجاري.

ويزور المنفي طبرق شرق ليبيا، والتقى أعضاء في مجلس النواب، قبل الجلسة المرتقبة، لوضع الترتيبات اللازمة للنظر في منح الحكومة الجديدة الثقة، فور تقديمها، لتتمكن من مباشرة مهامها.والتقى المنفي أيضا، خليفة حفتر، قائد “قوات الجيش الوطني الليبي”، وهي زيارة استهجنها بعض القيادات السياسية في الغرب. 

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

قطر تعلن “تعثر” مفاوضات الهدنة في قطاع غزة

الشرق اليوم– قال ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، …