الرئيسية / أخبار العراق / في إطار إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا.. العراق تفرض حظر تجول ليلا

في إطار إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا.. العراق تفرض حظر تجول ليلا

الشرق اليوم- قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق أمس السبت، فرض حظر التجوال من الساعة الثامنة مساءً حتى الخامسة صباحاً، بدءاً من الثامن عشر من الشهر الحالي في إطار الإجراءات الحكومية للحد من تفشي فيروس كورونا. كما قررت اللجنة العليا في ختام اجتماعها أمس استثناء وزارة الصحة والقوات الأمنية والدوائر الخدمية ومحلات بيع الخضار من حظر التجوال.

وأشارت اللجنة إلى أنه سيمنع إقامة مجالس العزاء مع فرض غرامة خمسة ملايين دينار للمخالفين وإغلاق المساجد والحسينيات كافة وفتحها أوقات الصلاة فقط لرفع الآذان. وقررت اللجنة منع إقامة حفلات الأفراح في قاعات المناسبات وغلقها ابتداء من غد 15 فبراير (شباط) حتى إشعار آخر. وأوضحت اللجنة أن طلاب المدارس والمعاهد والكليات الحكومية والأهلية سيتلقون دروسهم إلكترونياً ابتداء من يوم 18 من الشهر الحالي، باستثناء المراحل النهائية لطلبة كليات الطب.

ونوهت اللجنة إلى أنه سيتم إغلاق مراكز التدليك والتجميل لمدة أسبوعين.

وأفادت وزارة الصحة والبيئة في العراق أمس بتسجيل 2190 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 641 ألفا و628 حالة. وقالت الوزارة في تقريرها أمس، إنه تم تسجيل 1185 حالة الشفاء، وسبع حالات وفاة.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

أبرز قرارات جلسة مجلس الوزراء العراقي..

الشرق اليوم- وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الوزراء بمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة …