الرئيسية / الرئيسية / السعودية: اعتراض وتدمير طائرتين حوثيتين بدون طيار أطلقتا تجاه خميس مشيط

السعودية: اعتراض وتدمير طائرتين حوثيتين بدون طيار أطلقتا تجاه خميس مشيط

الشرق اليوم- أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ، اليوم الأحد، عن”اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقت تجاه خميس مشيط من قبل جماعة أنصار الله الحوثية”.

وفي تغريدة عبر تويتر كتبت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية نقلا عن التحالف: “المحاولات الإرهابية للطائرات بدون طيار ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان”.

ولم تكشف القناة السعودية مزيدا من التفاصيل.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث عسكري باسم جماعة الحوثي قوله إن طائرتين مسيرتين أطلقتهما القوات التابعة للمتمردين الحوثيين بعد ظهر الأحد قصفتا مطار أبها السعودي”.

من جانبه، قال المتحدث ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏الرسمي للقوات الحوثية، يحيى سريع، في تغريدة عبر تويتر، إن “سلاح الجو المسير يتمكن بفضل الله من استهداف مطار أبها الدولي بعد ظهر اليوم الأحد بطائرتين نوع صماد 3 وقاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة.”.

وأضاف: “يأتي هذا الاستهداف في إطار الرد الطبيعي والمشروع على تصعيد العدوان الجوي وحصاره الشامل على بلدنا وننبه مجددا جميع المواطنين الابتعاد عن المطارات والمواقع التي تستخدم لأغراض عسكرية.”.

والسبت، قالت قناة المسيرة التابعة للمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران إن الجماعة أصابت “هدفا هاما” في مطار أبها أيضا.

ونقلت القناة عن متحدث عسكري باسم الحوثيين قوله إن الهجوم جاء ردا على الضربات الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

لكن المتحدث باسم قوات التحالف العسكري الذي تقوده الرياض تركي المالكي، قال في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن “قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم (السبت) من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية (…) لاستهداف مطار أبها الدولي”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …