الرئيسية / الرئيسية / ظريف يعلق على التسجيل المنسوب إليه بشأن الطائرة الأوكرانية

ظريف يعلق على التسجيل المنسوب إليه بشأن الطائرة الأوكرانية

الشرق اليوم- علق وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مساء أمس الأربعاء، على تسجيل منسوب إليه يتضمن معلومات عن الطائرة الأوكرانية التي أسقطت في طهران أوائل العام الماضي.

وقال ظريف عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “بعد مأساة الطائرة الأوكرانية، أصررت أنا وغيري على ضرورة التحقيق في جميع الاحتمالات، بما في ذلك احتمال التسلل الخارجي أو التدخل الإلكتروني، ومع ذلك فإن التسجيل مزيف. تم تحديد السبب على أنه خطأ بشري، وإيران ملتزمة بتحقيق العدالة لجميع الضحايا”.

وكانت شبكة “سي بي سي” الكندية، زعمت أن الحكومة الكندية وأجهزة المخابرات تدرس تسجيلا صوتيا مسربا، يرجح أنه لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، يتحدث فيه عن احتمال استهداف متعمد للطائرة الأوكرانية فجر 8 يناير2020 بصواريخ الحرس الثوري فوق العاصمة طهران.

وصرح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، للصحفيين أمس الأربعاء، بأن ما جاء في الخبر الذي نشرته قناة CBC الكندية حول التسجيل المفترض ليس سوى “مزاعم غير صحيحة لا يمكن الاعتماد عليها”، مشددا على أن العديد من التصريحات المنسوبة إلى ظريف ضمن هذا الخبر “تتعارض بشكل أساسي مع أدبياته، والادعاء بوجود مثل هذا الشريط الصوتي غير صحيح”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

توقعات خاصة بقطاع السياحة في الإمارات

الشرق اليوم- قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، إن دولة الإمارات تتوقع ارتفاع …