الرئيسية / دراسات وتقارير / تقرير: العقوبات الأمريكية ساهمت في التدهور الاقتصادي في فنزويلا

تقرير: العقوبات الأمريكية ساهمت في التدهور الاقتصادي في فنزويلا

الشرق اليوم – نشر “مكتب المحاسبة الحكومي” الأمريكي تقريرا مفاده أن العقوبات التي فرضتها واشنطن على فنزويلا، ساهمت على الأرجح في التدهور الاقتصادي بفنزويلا، وتسببت بعراقيل أمام العاملين بالمجال الإنساني هناك.

وقال التقرير إن “العقوبات الأمريكية ساهمت في تراجع الاقتصاد الفنزويلي، وبشكل أساسي عبر الحد بشكل أكبر من عائدات صادرات النفط الخام”.

وأضاف المكتب في تقريره أن “مشتري النفط الفنزويلي، إما ابتعدوا، أو فاوضوا على أسعار أدنى، بسبب العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على شركة النفط الحكومية الفنزويلية”.

وتابع التقرير أنه “رغم جهود الوكالة الأمريكية للتخفيف من العواقب الإنسانية السلبية للعقوبات، فإن المنظمات الإنسانية التي تساعد الفنزويليين لا تزال تواجه بعض التحديات في تقديم المساعدة، بما في ذلك التأخير في التعاملات المالية والتحويلات”.

كما أوصى التقرير وزارة الخزانة الأمريكية، بأن “تبذل المزيد من الجهد لتتبع شكاوى العاملين في المجال الإنساني لمعالجة المشاكل المتكررة”.

ولم يذكر التقرير بشكل مباشر ما إذا كانت العقوبات قد أضرت بالفنزويليين العاديين وليس الحكومة، حيث أنه أكد أن الولايات المتحدة “لم تضع قيودا على السلع الإنسانية”.

الجدير بالذكر أن هذا التقرير جاء عقب طلب نواب ديمقراطيون إجراؤه، في وقت يستعد فيه الرئيس الجديد، جو بايدن، لتصحيح السياسة المتبعة تجاه فنزويلا.

المصدر: فرانس برس

شاهد أيضاً

بعد إغلاق المعابر.. هل يصبح رصيف غزة البحري الإنقاذ الأخير؟

الشرق اليوم– تعوّل الأوساط الأميركية والأوروبية على إتمام تنفيذ رصيف غزة البحري في إنفاذ المساعدات …