الرئيسية / دراسات وتقارير / The Military Watch Magazine: المقاتلة الروسية “سو 57” لا نظير لها في العالم

The Military Watch Magazine: المقاتلة الروسية “سو 57” لا نظير لها في العالم

الشرق اليوم – نشرت مجلة “ذي ميليتري ووتش ماغزين” الأمريكية المتخصصة في الشؤون العسكرية وقضايا السلاح تقريرا أثنت فيه على المقاتلة الروسية “سو 57” معتبرة إياها الأكثر تفوقا على نظيراتها من طائرات الشبح.

وأكدت المجلة أن المقاتلات الأمريكية على غرار “إف 22” و”إف 15″، ونظيراتها الصينية، لا تملك العديد من مزايا “سو 57” موضحة أن تفوق هذه الأخيرة مؤكد في عملياتها الجوية / الجوية والجوية / الأرضية، رغم أن تقييمات الخبراء لجودة الطائرة الروسية تتركز عادة حول قدراتها القتالية في الجو فحسب.

وتضيف المجلة بأن “سو 57” متميزة في قدراتها الهجومية بالصواريخ، بما فيها صواريخ كروز ونظيراتها الباليستية التي تفوق سرعة الصوت، وتتوفر على تجهيزات تقنية استشعارية عن بعد تسمح باعتبارها مقاتلة “قنَّاصة جوية” تصيب أهدافها بدقة متناهية.

وتؤكد المجلة في تقريرها أن من بين ما يسمح بمثل هذا التفوق الروسي توفر “سو 57” على رادار ضخم وبقدرات أعلى بكثير من قدرات غيرها، ما يسمح حتى برسم خريطة لساحة المعركة الجوية والأرضية على حد سواء.

وأشارت المجلة إلى أن الطائرة الروسية تتجاوز “إف 35” الأمريكية من حيث العديد من الخصوصيات، التي من بينها مداها الأبعد والقدرة على نقل كمية أكبر من الأسلحة، فضلا عن سرعتها الأعلى وإمكانية تحليقها في مستويات أكثر ارتفاعا في الجو.

ترجمة: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

بايدن “الصامت أبدا” إزاء الحراك الرافض للحرب طالبا ورئيسا

الشرق اليوم– يلتزم الرئيس الأميركي جو بايدن الصمت بصورة شبه كاملة إزاء التعبئة الطلابية في …