الرئيسية / الرئيسية / إيران تتخذ أول إجراءاتها ردا على التهديدات الإسرائيلية

إيران تتخذ أول إجراءاتها ردا على التهديدات الإسرائيلية

الشرق اليوم– اتخذت إيران، مساء أمس السبت، أول إجراء ضد إسرائيل، ردا على التهديدات العسكرية الأخيرة التي أطلقها المسؤولون الإسرائيليون ضد الجمهوریة الإسلامية الإيرانية.

أكد سفير ومندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، في رسالة إلى الأمم المتحدة، أن إيران سترد بحزم على أي تهديد إسرائيلي، محذرا من تصريحات إسرائيل وتهديداتها العسكرية الأخيرة الاستفزازية والعدائية، قائلا: “إننا سنرد بحزم على أي تهديد أو خطأ من قبل الكيان الإسرائيلي”، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

وأضاف مجيد تخت روانجي، في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش: “في الآونة الأخيرة، لم يصعد الكيان الإسرائيلي من تصريحاته الاستفزازية والعدائية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية فحسب، بل يسعى أيضا بشكل نشط للتخطيط من أجل إجراء تهديداته المعادية لإيران”.

وتابع: “آخر مثال على مثل هذه التهديدات هو تصريح رئيس الأركان العامة المسلحة الإسرائيلية في 26 يناير 2021، حول برنامج إيران النووي السلمي”، مضيفا: أن “هذه التهديدات انتهاك صارخ للمادة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة، ونظرا للتاريخ المظلم لهذا الكيان في مهاجمة دول المنطقة، فإنها تستدعي ردا مناسبا من المجتمع الدولي”.

وحذر السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة، من أي عمل عسكري من قبل الكيان الإسرائيلي ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقال: “نحن نحتفظ بحقنا الطبيعي في الدفاع عن النفس للرد بشكل حاسم على أي تهديد أو خطأ من قبل الكيان الإسرائيلي”.

وشدد على أنه “من الواضح تماما أن الكيان الإسرائيلي يجب أن يتحمل المسؤولية الكاملة عن عواقب ممارساته الجامحة والخاطئة”، متابعا: “على مجلس الأمن انطلاقاً من مسؤوليته الأساسية في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، أن يتصدى لسياسات الكيان الإسرائيلي المزعزعة للاستقرار وأعماله الاستفزازية، ومنعه من تنفيذ خططه الخطيرة ضد المنطقة”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوبات إيران

الشرق اليوم– كشفت مسودة مشروع بيان القمة الأوروبية عن استعداد الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من …