الرئيسية / عربي دولي / فرنسا تؤكد دعمها لإعادة إعمار لبنان وتدعو اللبنانيين إلى تشكيل الحكومة

فرنسا تؤكد دعمها لإعادة إعمار لبنان وتدعو اللبنانيين إلى تشكيل الحكومة

الشرق اليوم- دعت سفيرة فرنسا لدى لبنان، آن جريو، اليوم الخميس، القادة اللبنانيين إلى تشكيل الحكومة والبدء بتطبيق الإصلاحات، مؤكدةً استمرار مساعدات فرنسا لإعادة الإعمار في لبنان.

وقالت جريو، في كلمة وجّهتها إلى اللبنانيين، اليوم، بمناسبة ذكرى مرور ستة أشهر على انفجار الرابع من أغسطس في مرفأ بيروت: “إنه في ظل الإقفال العام في لبنان والوضع الصحي المأساوي، لا تزال فرنسا تقف إلى جانبكم، فمساعدات إعادة الإعمار مستمرة”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية. وأشارت إلى أنها ستوقِّع في الأيام المقبلة دعماً لإعادة بناء مستشفى الكرنتينا الحكومي، إضافةً إلى تسليم التبرعات بالمنتجات الأساسية لمكافحة جائحة “كورونا”. وأضافت: أنه “بعد مرور ستة أشهر على الانفجار، من غير المقبول أن يكون لبنان لا يزال من دون حكومة للاستجابة للأزمة الصحية والاجتماعية وللبدء بتطبيق الإصلاحات الهيكلية الضرورية لتعافي البلاد واستقرارها”.

وأضافت: أن الالتزامات التي تم اتخاذها أمام رئيس الجمهورية ما زالت حبراً على ورق، مضيفةً: “بعد مرور ستة أشهر على الانفجار، من غير المقبول أن يكون اللبنانيون لا يزالون ينتظرون أجوبة من قادتهم”.

وأعلنت أن “الفرنسيين لم ينسوا اللبنانيين ولن ينسوهم، وهم باقون إلى جانبهم”، داعيةً جميع القادة اللبنانيين إلى التحلي “بالشجاعة اللازمة للعمل، وفرنسا ستساعدكم”.

وكان انفجار مدمِّر قد ضرب مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس الماضي، ما خلّف أكثر من 200 قتيل وستة آلاف مصاب، ودماراً واسعاً في المرفأ والعديد من المباني، وشرّد نحو 300 ألف شخص.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …