MOSCOW, RUSSIA - FEBRUARY 29, 2020: Opposition activist Alexei Navalny takes part in a memorial march marking the 5th anniversary of the assassination of opposition activist Boris Nemtsov. Boris Nemtsov was shot dead in central Moscow on 27 February 2015. Five men were convicted in 2017 for being hired to murder Nemtsov. Sergei Fadeichev/TASS (Photo by Sergei FadeichevTASS via Getty Images)
الرئيسية / عربي دولي / الولايات المتحدة: أعضاء في الكونغرس يتقدمون بمشروع قرار لفرض عقوبات ضد مسؤولين روس بسبب قضية نافالني

الولايات المتحدة: أعضاء في الكونغرس يتقدمون بمشروع قرار لفرض عقوبات ضد مسؤولين روس بسبب قضية نافالني

الشرق اليوم – تقدم 6 أعضاء في الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بمشروع قرار لفرض عقوبات ضد مسؤولين روس على خلفية قضية المدون المعارض، أليكسي نافالني.

وقال الأعضاء الستة، في بيان، إن مشروع القرار طلب كذلك من الإدارة الأمريكية تحديد ما إذا كانت روسيا قد انتهكت المعايير الدولية بشأن استخدام الأسلحة البيولوجية، وفي حال ثبت ذلك فإنه يجب اتخاذ تدابير ضد مسؤولين روس.

هذا واقترح مشروع القرار اتخاذ قرار بشأن مقتل السياسي الروسي، بوريس نيمتسوف، سنة 2015.

الجدير بالذكر أن محكمة موسكو أصدرت يوم الثلاثاء الماضي قرارا باستبدال حكم السجن مع وقف التنفيذ الصادر بحق نافالني في 2014، بحكم السجن الفعلي مع النفاذ لمدة 3 سنوات ونصف السنة، لانتهاكه شروط الإقامة الجبرية وتنقله في البلاد دون إذن من مصلحة السجون، أو ظرف قاهر.

المصدر: نوفوستي

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو لمناقشة عناصر الدفاع الأوروبي بما في ذلك الأسلحة النووية

الشرق اليوم– أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استعداده لبدء النقاش حول إقامة دفاع أوروبي …