الرئيسية / عربي دولي / بشأن صيانة سفينة “صافر”.. الأمم المتحدة تأسف لعدم حصولها على ضمانات أمنية من الحوثيين

بشأن صيانة سفينة “صافر”.. الأمم المتحدة تأسف لعدم حصولها على ضمانات أمنية من الحوثيين

الشرق اليوم- أعربت الأمم المتحدة عن أسفها لعدم حصولها على خطاب ضمانات أمنية من قبل ميليشيا الحوثي بشأن إجراءات نشر فريق الخبراء لصيانة السفينة صافر العائمة قبالة سواحل محافظة الحديدة في البحر الأحمر.

كما أعربت المنظمة الدولية عن قلقها البالغ إزاء المؤشرات التي تفيد بأن جماعة الحوثي تدرس مراجعة موافقتها الرسمية على مهمة الخبراء .

وأوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن عدم تلقي المنظمة الدولية ردا من قبل ميليشيا الحوثي، قد يؤدي إلى مزيد من التأخير في مهمة الخبراء وإلى زيادة تكلفة المهمة بمئات آلاف الدولارات.

وكانت الحكومة اليمنية الشرعية، كشفت قبل أسبوع، عن تراجع ميليشيات الحوثي، من جديد عن السماح لفريق أممي بالوصول إلى ناقلة النفط صافر، وسط تصاعد التحذيرات من تسرب النفط الخام منها ما ينذر بحدوث أكبر كارثة بيئية في العالم.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن ميليشيات الحوثي تتراجع من جديد عن اتفاق وقعته مع الأمم المتحدة بالسماح لفريق أممي بالصعود لناقلة النفط صافر وتقييم الوضع الفني بصيانتها أو تفريغ حمولتها التي تزيد عن مليون برميل نفط، والذي كان مقررا مطلع شهر فبراير القادم.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

تل أبيب تتراجع عن توجيه ضربات انتقامية لإيران

الشرق اليوم– أفادت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، مساء أمس الأربعاء، أن تل أبيب فكرت في …