الرئيسية / عربي دولي / إسرائيل: مواصلة طهران تطوير قدراتها النووية سيتسبب بمشكلة دولية وسيفتح الباب أمام “التسلح النووي” في المنطقة

إسرائيل: مواصلة طهران تطوير قدراتها النووية سيتسبب بمشكلة دولية وسيفتح الباب أمام “التسلح النووي” في المنطقة

الشرق اليوم – قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، في حديث تلفزيوني: إن منع طهران من الحصول على سلاح النووي يعد مصلحة إقليمية ودولية.


وأضاف غانتس: أن “إيران دولة شغوفة بتطوير قدراتها النووية من نواح عسكرية، وإذا وصلت إلى ذلك ستشكل مشكلة دولية، وستكون مشكلة للمنطقة أيضا، وبالتالي تشكل خطرا أمنيا على إسرائيل.. أعتقد أن التعامل معها يجب أن يكون على مستوى دولي وبمشاركة القوى العظمى”.


وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي قائلا: “إن إيران تشكل تهديدا على دول الخليج، وتمثل تحديا لإسرائيل”، مشيرا إلى أنها إذا امتلكت سلاحا نوويا ستفتح الباب أمام “التسلح النووي” في المنطقة.

من جانب أخر قال غانتس، إنه شخصيا سيكون سعيدا بلقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أو أي مسؤول كبير آخر في القيادة الفلسطينية، مشيرا إلى أن المحادثات المباشرة بين الطرفين ستؤدي إلى تفاهم أفضل.


وأضاف: على الجانب الفلسطيني أن يعرف أن إسرائيل لن تتنازل عن الخطوط الأمنية، لكن يمكن لإسرائيل وللفلسطينيين أن يجدوا سبل العيش معا جنبا إلى جنب.


المصدر: مكان

شاهد أيضاً

كوريا الشمالية تؤكد أن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا لن توقف تقدم الجيش الروسي

الشرق اليوم- أفاد نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي إيم تشون إيل، مساء أمس الثلاثاء، بأن …