MOSCOW, RUSSIA - FEBRUARY 29, 2020: Opposition activist Alexei Navalny takes part in a memorial march marking the 5th anniversary of the assassination of opposition activist Boris Nemtsov. Boris Nemtsov was shot dead in central Moscow on 27 February 2015. Five men were convicted in 2017 for being hired to murder Nemtsov. Sergei Fadeichev/TASS (Photo by Sergei FadeichevTASS via Getty Images)
الرئيسية / عربي دولي / روسيا: الخارجية تستنكر تصريحات مسؤولين ألمان حول قضية نافالني

روسيا: الخارجية تستنكر تصريحات مسؤولين ألمان حول قضية نافالني

الشرق اليوم- أعربت وزارة الخارجية الروسية، عن احتجاج موسكو الشديد على تصريحات بعض المسؤولين الكبار في ألمانيا على رأسهم وزير الخارجية هايكو ماس، حول قضية المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وقال المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “التصريحات التي يقدم على الإدلاء بها الجانب الألماني وخاصة السيد ماس تثير دهشتنا في معظمها، وسنبلغ الخارجية الألمانية قريبا بأن مثل هذه التصريحات غير مقبولة”.

ودعت الدبلوماسية الروسية الشركاء الغربيين إلى التركيز على حل المشاكل المتراكمة في دولهم، مشددة على أن تصريحات المسؤولين الغربيين بشأن قضية نافالني والمظاهرات غير المرخص بها التي نظمت السبت الماضي في روسيا دعما له “تم إخراجها” حسب نموذج موحد.

وتابعت: “من المستغرب سماع مثل هذه التصريحات من الدول التي لا تتردد الشرطة فيها في استخدام وسائل خاصة ضد المواطنين المسالمين”.

وشددت زاخاروفا على ضرورة ألا تخرج أنشطة الدبلوماسيين الأجانب المعتمدين في روسيا عن المجال الذي يبرر تواجدهم.

ودان ماس مؤخرا اعتقال نافالني وتوقيف بعض المشاركين في المظاهرات غير المرخص بها في روسيا، داعيا موسكو إلى الإفراج عنهم فورا.

وصدر بيان مماثل عن مجموعة الدول السبع ومفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل.

واعتقلت السلطات الروسية نافالني مؤخرا فور عودته من ألمانيا التي نقل إليها في أغسطس بعد تعرضه لتسميم مزعوم، وذلك بموجب حكم صادر بحقه سابقا مع وقف التنفيذ بجرم الاختلاس.

المصدر: تاس

شاهد أيضاً

 (سنتاكوم): الحوثيون أطلقوا 6 صواريخ ومسيرات باتجاه سفينة في البحر الأحمر

الشرق اليوم- أعلنت “القيادة المركزية الأمريكية” أن حركة “أنصار الله” اليمنية أطلقت 3 صواريخ باليستية …