الرئيسية / عربي دولي / تونس: البرلمان يمنح الثقة لحكومة المشيشي

تونس: البرلمان يمنح الثقة لحكومة المشيشي

الشرق اليوم – صادق البرلمان التونسي خلال جلسته يوم أمس الثلاثاء، على منح الثقة للتعديلات الوزارية التي تقدم بها رئيس الحكومة، هشام المشيشي.

هذا وقد أعلن المشيشي منذ حوالى 10 أيام عن تعديل حكومي شمل 11 وزارة، مُعللا أن “الخطوة تأتي بعد عملية تقييم شاملة؛ بهدف الرفع من مستوى النجاعة، ومزيد إحكام تطبيق سياسة الحكومة وتنفيذ خططها”.

الجدير ذكره أن التعديل الذي قدمه رئيس الحكومة التونسية رُفض من قِبل الرئيس قيس سعيد، مساء يوم الاثنين، مبررا رفضه بأنه قد يكون عند بعض أعضاء الوزارة الجديد “تضارب في المصالح”، وأنه ليس هناك نساء بين الوزراء المحتملين.

ونال يوسف الزواغي، المرشح لمنصب وزير العدل ثقة البرلمان بـ 144 صوتا، وحصل وليد الذهبي مرشح منصب وزير الداخلية على 138 صوتا، كذلك منح البرلمان الثقة لوزراء الصحة والبيئة والرياضة والثقافة و5 آخرين.

من جانبه قال المشيشي، ردا على تساؤلات النواب بخصوص ما یروّج حول الشبهات التي تحوم حول الوزراء المقترحين، إنه “تم اختیارهم بعنایة بعد تقییم وتدقیق”.

مضيفا: أنه قام باستشارة مؤسسات الدولة بخصوص ملفات الوزراء المقترحین”، موضحا: “للدولة مؤسسات تحميها وتدیرها ونستشیرها، وهو ما قمنا به في ملفات الوزراء فنحن نثق في مؤسسات الدولة”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

غوتيريش: وقف إطلاق النار خطوة أولى للعودة من الدمار والصدمة في غزة

الشرق اليوم– جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأحد، خلال كلمته المسجلة التي …