Senior Fatah official Jibril Rajoub, in the West Bank city of Ramallah, attends by video conference a meeting with deputy Hamas chief Saleh Arouri (unseen) discussing Israel's plan to annex parts of the Israeli-occupied West Bank, on July 2, 2020. (Photo by ABBAS MOMANI / AFP)
الرئيسية / عربي دولي / اللجنة المركزية لحركة “فتح”: وفد برئاسة الرجوب يشارك في جلسات الحوار الوطني بالقاهرة

اللجنة المركزية لحركة “فتح”: وفد برئاسة الرجوب يشارك في جلسات الحوار الوطني بالقاهرة

الشرق اليوم – أعلنت اللجنة المركزية لحركة “فتح” الفلسطينية في بيان، عقب اجتماعها بقيادة الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله أنه تقرر تشكيل وفد من الحركة، برئاسة أمين سر اللجنة، جبريل الرجوب، للمشاركة في جلسات الحوار الوطني بين الفصائل الفلسطينية التي ستعقد بالقاهرة بداية شهر فبراير / شباط المقبل.

وأضافت اللجنة في بيانها: “نرحب بإعلان الرئيس محمود عباس، عن المرسوم الرئاسي الخاص بتحديد موعد الانتخابات العامة، ونؤكد أهمية التوجه للانتخابات لتوحيد الصف الفلسطيني، وتكريس مبدأ التعددية والديمقراطية في الحياة السياسية الفلسطينية”.

وتابعت اللجنة، بأن هذا القرار يُعبر عن إرادة الشعب الفلسطيني الذي سيكون صاحب القرار من خلال صندوق الاقتراع.

كما أكدت اللجنة المركزية حرص حركة “فتح” وكوادرها على إنجاح هذا الاستحقاق بما يخدم المصالح العليا للشعب الفلسطيني في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها القضية الوطنية.

هذا وقد أعلنت اللجنة عن نيتها تشكيل لجنة للإعداد ومتابعة الإجراءات تحضيرا لعقد الانتخابات العامة في الأماكن كافة، وأكدت أن “الجانب الفلسطيني ملتزم بحل سياسي قائم على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967”.

ونوّهت اللجنة إلى “أهمية الدعوة التي أطلقها الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام برعاية اللجنة الرباعية الدولية، لإطلاق عملية سياسية جادة تقود إلى إنهاء الاحتلال وتحترم قرارات الشرعية الدولية”.

المصدر: سبوتنيك 

شاهد أيضاً

زيلينسكي يؤكد أن أوكرانيا والولايات المتحدة بدأتا العمل على اتفاق أمني

الشرق اليوم- أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، مساء أمس الاثنين، بعد مكالمة هاتفية مع نظيره …