People arrived at Kuwait International Airport in Kuwait City on August 1, 2020. Commercial flights resumed at Kuwait International Airport today after months of shut down due to the COVID-19 pandemic.
الرئيسية / عربي دولي / الكويت: مجلس الوزراء يرجئ المرحلة الثانية من خطة استئناف الرحلات الجوية حتى إشعار آخر

الكويت: مجلس الوزراء يرجئ المرحلة الثانية من خطة استئناف الرحلات الجوية حتى إشعار آخر

الشرق اليوم– قرر مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الاثنين، إرجاء المرحلة الثانية من خطة استئناف الرحلات الجوية التجارية حتى إشعار آخر، مما يبقي على عدد الركاب عند 30 في المئة من مستويات ما قبل الجائحة.

ونقلت وكالة رويترز عن وكالة الأنباء الكويتية “كونا” قرار المجلس أيضا أمر الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت بتقليل عدد الرحلات الجوية القادمة إلى البلاد. 

وبدأت الكويت المرحلة الأولى من استئناف الرحلات الجوية في أغسطس من العام الماضي بقدرة استيعاب مخفضة للركاب قالت إنها ستستمر ستة أشهر.

وكانت الكويت قد بدأت حملتها للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد قبل شهر، وذلك بعد وصول أول شحنة من لقاح فايزر-بايونتيك، وفق تقرير لوكالة فرانس برس.

وتلقى رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أول جرعة من اللقاح، قائلا في تصريح نقلته كونا إن اللقاح “آمن ومعتمد من الجهات الدولية”.

وقالت وزارة الصحة إن الشحنة تضم 150 ألف جرعة مخصصة لـ75 ألف شخص ممن يعملون في الصفوف الأولى في مواجهة الفيروس بالإضافة إلى كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة. 

وبدأ خلال الأسابيع الأخيرة من ديسمبر الماضي انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في بريطانيا، وعلى إثر ذلك أعلنت السعودية والكويت وعُمان تعليق كافة الرحلات الجوية وإغلاق حدودها البرية والبحرية.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

حول مفاوضات الاتفاق النووي.. إيران لن تتفاوض مع أمريكا في فيينا سواء بشكل مباشر أو غير مباشر

الشرق اليوم- أعلنت إيران أن الولايات المتحدة لن تشارك في اجتماعات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي …