الرئيسية / أخبار العراق / الشابندر: الدم العراقي غالٍ ويجب أن يكون مقدساً لدى ولاة الأمر!

الشابندر: الدم العراقي غالٍ ويجب أن يكون مقدساً لدى ولاة الأمر!

الشرق اليوم- أكد السياسي المستقل، عزت الشابندر، في حديث له لشبكة بانوراما للأخبار، على غلاء الدم العراقي، ووجوب قدسيته عند ولاة الأمر في العراق.

وقال الشابندر: ” أصبح لزاما على الأجهزة الأمنية العراقية مراجعة خططها وتكثيف الجهد الاستخباراتي، وأن تنهي فصل غياب التنسيق فيما بينها بشأن تبادل المعلومات الأمنية”.

وأضاف الشابندر، أن اللامركزية في اتخاذ القرارات والشعور الكاذب بانتهاء حقبة “داعش” وَلَّدَ حالة من الكسل والتراخي في تعقب خلايا وتنظيمات التنظيم، وهو ما غير استثمار داعش من خلال استغلال ما يدور من خلافات بين الفرقاء السياسيين العراقيين.

وحول اتهام دول بعينها بالإرهاب، بعد تفجير ساحة الطيران الدامي في بغداد، قال الشابندر، إنه “من العبط اتهام دول بعينها أنها اراهبية لمجرد وجود أفراد إرهابيين يحملون جنسيتها”.

وكشف السياسي المستقل، في تغريدة له على “تويتر”، الجمعة، عن موجة تفجيرات قادمة، “لتقويض الاستقرار في العراق”، مشددا على أهمية معرفة الجهة التي تقف وراء “الحلقة الاولى من مسلسل التفجيرات” لمواجهة الموجة.

ودعا الشابندر في تغريدته على “تويتر”، إلى “معرفة الجهة التي تقف وراء الحلقة الاولى من مسلسل التفجيرات القادمة بالادلة المثبتة وليس بالتكهنات”.

وأكد انها “الخطوة الأهم في مواجهة موجة الارهاب المعدة لتقويض الاستقرار في العراق”.

وكان الشابندر قد قال في تغريدة سابقة، إن “توقيت ومكان التفجيرات الإرهابية الاخيرة تكشف وتؤكد الطبيعة العدوانية واللا إنسانية لمن يقف وراءها، وتدعو إلى اعادة النظر في جميع مفاصل ومواقع الأجهزة الأمنية وإبعادها عن قواعد المحاصصة والفساد”.

المصدر: وكالات عراقية

شاهد أيضاً

توقعات خاصة بقطاع السياحة في الإمارات

الشرق اليوم- قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، إن دولة الإمارات تتوقع ارتفاع …