الرئيسية / عربي دولي / تجنبا لانتشار سلالة كورونا الجديدة.. الكويت تقلص أعداد القادمين إليها

تجنبا لانتشار سلالة كورونا الجديدة.. الكويت تقلص أعداد القادمين إليها

الشرق اليوم- أفادت تقارير صحفية كويتية، بأن إدارة الطيران المدني الكويتية طلبت من شركات الطيران تقليص عدد المسافرين إلى البلاد بنسبة 80% في كل رحلة، وذلك تجنبا لانتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

ووفقا لجريدة “القبس” الكويتية، سيكون إجمالي القادمين للبلاد ألف راكب فقط يوميا بدلا من 5 آلاف، اعتبارا من اليوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني، وحتى 6 فبراير/شباط المقبل.

واتخذ هذا القرار بعد أن سجلت الكويت أول حالتي إصابة بسلالة متحورة جديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا، وهما لمواطنتين كويتيتين قدمتا من بريطانيا.

ونقل عن مصدر مسؤول: أن “انتشار فيروس كورونا المتحور، وظهور شبهات تزوير في بعض الفحوصات للركاب القادمين إلى الكويت، دفعا السلطات الصحية الى زيادة إحكام الرقابة على كل القادمين عبر فحصهم في المطار قبل دخولهم البلاد”.

وتم الإشارة إلى أن “هذا القرار تسبب في إلغاء نحو 60 ألف حجز وإن أسعار بعض التذاكر وصل إلى ألف دينار، حيث تم تحديد العدد الأقصى في أي طائرة قادمة بعدد 35 راكبا فقط”.

وأوضحت أن “هذا القرار يستثنى منه ركاب العمالة المنزلية القادمين إلى الكويت وركاب الترانزيت، كما لا يشمل هذا القرار أيضا الطائرات المغادرة”.

المصدر: قبس

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تعلق على حادثة مطار أربيل

الشرق اليوم- أكدت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جنين بلاسخارت، اليوم الخميس، أن …