الرئيسية / عربي دولي / العراق: مقتل جنديين في تفجير بمنطقة الرطبة غربي الأنبار

العراق: مقتل جنديين في تفجير بمنطقة الرطبة غربي الأنبار

الشرق اليوم- أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات الأنبار في العراق، اليوم الخميس، بأن جنديين عراقيين لقيا مصرعهما في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما في منطقة الرطبة غربي المحافظة.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر أسمه إن الهجوم وقع أثناء قيام قوة من الجيش العراقي بعمليات “مسح وتمشيط” للطريق الدولي، مشيرا إلى أن التفجير تسبب أيضا بتدمير عجلة عسكرية تابعة للواء الأول في الفرقة الأولى بالجيش.

وأضاف أن القوات الأمنية باشرت بتنفيذ عملية أمنية في اتجاه المناطق الصحرواية القريبة من الطريق الدولي بحثا عن عناصر تنظيم داعش ومطلوبين.

ويأتي الهجوم بالتزامن مع تفجير انتحاري مزدوج استهدف منطقة تجارية مكتظة وسط بغداد، وأسفر عن مقتل نحو 32 مدنيا، وإصابة أكثر من 100 آخرين.

ووقع الاعتداء في سوق البالة في ساحة الطيران التي غالبا ما تعج بالمارة والتي شهدت قبل ثلاث سنوات تفجيرا انتحاريا أوقع 31 قتيلا. 

وكما في 2018، يأتي الاعتداء في وقت تناقش السلطات تنظيم انتخابات تشريعية، وهو استحقاق غالبا ما يترافق مع أعمال عنف في العراق.

واستخدم تنظيم داعش، الذي سيطر لسنوات على أجزاء واسعة من العراق، هذا الأسلوب في مناطق عدة. 

ونجحت القوات العراقية في القضاء على التنظيم في نهاية العام 2017 بعد معارك دامية، لكن خلايا منه لا تزال تنشط في بعض المناطق البعيدة عن المدن، وتستهدف بين وقت وآخر مواقع عسكرية في تلك المناطق.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

تل أبيب تتراجع عن توجيه ضربات انتقامية لإيران

الشرق اليوم– أفادت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، مساء أمس الأربعاء، أن تل أبيب فكرت في …