الرئيسية / عربي دولي / شركة طيران الإمارات تعتمد جواز سفر “أياتا” تماشيا مع البروتوكولات الجديدة للسفر

شركة طيران الإمارات تعتمد جواز سفر “أياتا” تماشيا مع البروتوكولات الجديدة للسفر

الشرق اليوم- عقدت شركة “طيران الإمارات” اتفاقية شراكة مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي “IATA” لتصبح واحدة من أوائل الناقلات الجوية في العالم التي تجرب “جواز سفر أياتا”، وهو عبارة عن تطبيق لمساعدة الركاب على إدارة سفرهم بسهولة وأمان بما يتماشى مع أي متطلبات حكومية خاصة بمعلومات أو فحوصات أو لقاحات كورونا، بحسب المكتب الإعلامي حكومة دبي.

ويتيح جواز سفر أياتا للمسافرين التحقق من أن اختبار ما قبل السفر أو التطعيم يفي بمتطلبات وجهاتهم، وسيتمكنون أيضا من مشاركة شهادات الاختبار والتطعيم مع السلطات وشركات الطيران، ويمكنهم استكمال التفاصيل المتعلقة بإجراءات السفر.

ويمكن التطبيق الجديد المسافرين من إدارة جميع الوثائق رقميا وبسلاسة، وستقوم طيران الإمارات بالتحقق من صحة فحوص PCR قبل المغادرة. ويتوقع أن تبدأ تجربة التطبيق في أبريل المقبل.

وقال عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات إن “الجائحة فرضت بروتوكولات ومتطلبات جديدة للسفر، ونعمل مع أياتا لتبسيط نقل المعلومات التي تطلبها الدول إلى أنظمتنا رقميا وبفعالية وأمان”.

يتيح جواز سفر أياتا للمسافرين التحقق من أن اختبار ما قبل السفر أو التطعيم يفي بمتطلبات وجهاتهم، وسيحتوي التطبيق أيضا على مراكز الفحص والتطعيم.

شاهد أيضاً

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم في الشمال

الشرق اليوم– خلال جولة تقييمية للوضع على الحدود اللبنانية، أمس الأربعاء، أعلن رئيس أركان الجيش …