الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: تأكيدات عليا على استتباب الأمن قبيل حفل تنصيب بايدن!

الولايات المتحدة: تأكيدات عليا على استتباب الأمن قبيل حفل تنصيب بايدن!

الشرق اليوم- أعلن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميلر، اليوم الثلاثاء، عن أن مكتب التحقيقات الاتحادي يساعد الجيش الأمريكي بإجراء تدقيق في أكثر من 25 ألف جندي من الحرس الوطني يتم نشرهم للمساعدة في حماية مبنى الكونغرس خلال حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، وذلك بسبب مخاوف أمنية.

وأوضح ميلر في بيان أن “التدقيق أمر طبيعي في الأحداث الأمنية الكبرى” وأكد أنه “في حين لا توجد لدينا معلومات مخابراتية تشير إلى وجود تهديد داخلي، فإننا لن نألو جهدا في تأمين العاصمة”.

وبعد الهجوم الذي نفذه أنصار الرئيس ترامب على مبنى الكونغرس في السادس من يناير وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص وأجبر أعضاء الكونغرس على الاختباء، فرضت الحكومة الأميركية إجراءات أمنية غير مسبوقة شملت إقامة أسوار لا يمكن تسلقها مزودة بأسلاك شائكة ومنطقة أمنية كبيرة غير مسموح للجمهور بدخولها.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية قد ذكرت أن مكتب التحقيقات الاتحادي حذر في تقرير مخابراتي وكالات إنفاذ القانون من أن متطرفين يمينيين فكروا في التظاهر كمتنكرين على هيئة أعضاء بالحرس الوطني في واشنطن، لكن التقرير لم يأت على ذكر أي مؤامرات محددة لمهاجمة وقائع التنصيب.

ومنعت الحكومة الأميركية منذ أيام دخول المتنزهات العامة الرئيسية بما في ذلك مركز التسوق الوطني في واشنطن، وأغلقت الجسور عبر نهر بوتوماك بين فرجينيا ومقاطعة كولومبيا. وتم إغلاق أكثر من 12 محطة لقطارات الأنفاق حتى يوم التنصيب غدا الأربعاء.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأحد، نقيب الصحفيين العراقيين …