الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: ترامب يجهز لقائمة عفو جديدة!

الولايات المتحدة: ترامب يجهز لقائمة عفو جديدة!

الشرق اليوم- يستعد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، لإصدار حوالي 100 عفو جديد، في قبل انتهاء يوم الثلاثاء القادم، آخر يوم له في البيت الأبيض.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مصادر مطلعة أن البيت الأبيض شهد أمس الأحد اجتماعا لوضع اللمسات الأخيرة على قائمة الأسماء المشمولة بالعفو أو تخفيف عقوباتهم. 

قال مصدران إن البيت الأبيض عقد اجتماعا يوم الأحد لوضع اللمسات الأخيرة على قائمة العفو.

وفي نفس السياق، قال مصدر، تحدث شرط عدم الكشف عن هويته، لوكالة “رويترز”: إن ترامب لا يعتزم حتى الآن العفو عن نفسه ولا يعتزم إصدار عفو استباقي عن أفراد عائلته، ولكنه اجتمع مع المستشارين يوم الأحد لوضع اللمسات الأخيرة على قائمة بأكثر من 100 عفو وتخفيف أحكام”.

وبحسب مراقبين فقد أدت إلى محاكمة ترامب للمرة الثانية في الكونغرس، إلى تعقيد رغبته في العفو عن نفسه و أولاده ومحاميه الشخصي رودي جولياني. في هذه المرحلة ، ولكن كل شيء قبل للحدوث قبل ظهر يوم 20 يناير.

وبحسب مصادر، فقد حث مستشارو ترامب على عدم منح العفو لأي شخص تورط في أحداث اقتحام مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن، رغم اعتقاد الرئيس أن المتورطين في تلك الأحداث لم يقترفوا أي خطأ .

قال السناتور ليندسي غراهام ، حليف ترامب، في حديث إلى قناة ” فوكس نيوز” أمس الأحد: “هناك الكثير من الأشخاص يحثون الرئيس على العفو عن الأشخاص المتورطين أعمال التمرد والشغب.. والسعي للحصول على عفو عن هؤلاء الناس سيكون خطأ”.

ولم ترد معلومات حتى الآن بشأن نية ترامب العفو على مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، ولكن، وبحسب المصادر فإن ذلك أمر ممكن في أن يحصل في أي لحظة، ونفس الكلام ينطبق على، ستيف بانون، المستشار السابق للرئيس الأميركي.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …