الرئيسية / عربي دولي / اجتماع بين حركة طالبان والحكومة الأفغانية في إطار الجولة الثانية من المفاوضات

اجتماع بين حركة طالبان والحكومة الأفغانية في إطار الجولة الثانية من المفاوضات

الشرق اليوم- عقد رئيسي فريقي الحكومة وحركة طالبان اجتماعا في إطار الجولة الثانية من المفاوضات الأفغانية في العاصمة القطرية الدوحة، وفقا لما نقله مراسل الجزيرة في أفغانستان.

وقال المتحدث باسم فريق المفاوضات الحكومي، نادر نادري، عبر حسابه في تويتر: إن الطرفين ناقشا أجندة المفاوضات، وجدول أعمال الاجتماعات القادمة التي من المقرر أن تبحث في وقف العنف، وتشكيل الحكومة المقبلة، ودستور دائم للبلاد.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان، زلماي خليل زاد، قد قال في وقت سابق: إنه التقى وفد طالبان في مفاوضات الدوحة، وهو ما أكده المتحدث باسم طالبان الذي قال: إن الاجتماع ناقش تنفيذ بنود الاتفاق الموقع بين الحركة والولايات المتحدة.

كما ذكر أن رئيس المكتب السياسي لطالبان، الملا عبد الغني برادر، طالب خلال الاجتماع بإطلاق سراح بقية المعتقلين، وإزالة بعض أسماء قادة الحركة من القائمة السوداء.

وقال المتحدث باسم المكتب السياسي لطالبان، محمد نعيم، في تغريدة على حسابه في تويتر: إن الاجتماع الثلاثي “ناقش أهمية تنفيذ اتفاقية الدوحة، حيث شددت الأطراف الثلاثة على أن القضايا يجب حلها من خلال الحوار، وأن على الجميع أداء مسؤولياتهم بهذا الصدد”.

المصدر: الجزيرة

شاهد أيضاً

اجتماع مرتقب بين الرئيس الأمريكي وملك الأردن

الشرق اليوم- يعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، مع الملك الأردني عبد الله الثاني، …