الرئيسية / الرئيسية / لإصلاح أشد أضرار إدارة ترامب.. بايدن سيوقّع نحو 12 أمراً تنفيذياً عقب حفل تنصيبه

لإصلاح أشد أضرار إدارة ترامب.. بايدن سيوقّع نحو 12 أمراً تنفيذياً عقب حفل تنصيبه

الشرق اليوم- أكد مرشح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض، رون كلاين، أن الرئيس الأمريكي المنتخب، سيوقع في يوم تنصيبه الأربعاء المقبل، نحو 12 أمراً تنفيذياً لإصلاح أشد أضرار إدارة ترامب جسامة، والدفع بالبلاد قدماً.

وأوضح كلاين، أن الأوامر التنفيذية تتعلق بالتصدي للجائحة وتدهور الاقتصاد الأمريكي واللامساواة العرقية والتغيّر المناخي، مشيراً إلى أن “كل هذه الأزمات تتطلّب تحرّكاً عاجلاً”.

وقال كلاين: إن “الرئيس المنتخب بايدن سيتّخذ في الأيام العشرة الأولى من ولايته تدابير حاسمة للتصدي لهذه الأزمات الأربع، ولتجنيب البلاد أضراراً طارئة لا يمكن إصلاحها، ولاستعادة أمريكا مكانتها في العالم”.

وهذا الأسبوع كشف بايدن النقاب عن خطة لتحفيز الاقتصاد بقيمة 1.9 تريليون دولار عبر تقديمات مالية وغيرها من المساعدات، وهو يعتزم تسريع حملة التلقيح المتعثّرة ضد كوفيد-19.

وسيوقّع بايدن الأربعاء عقب حفل التنصيب أوامر تنفيذية لإعادة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ الموقّعة في باريس ويلغي قراراً للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب يحظر دخول رعايا دول ذات غالبية مسلمة الأراضي الأمريكية، وفق بيان كلاين.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

المفاوضات تتعقد.. آمال ضئيلة لوقف إطلاق النار في غزة

الشرق اليوم- بدت احتمالات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة ضئيلة، الأحد، في ظل …