الرئيسية / عربي دولي / الرئاسة الفلسطينية: قرارات إسرائيل المتتالية هي محاولة استباقية لتقويض أي جهد قد تقوم به إدارة بايدن لإعادة إطلاق عملية السلام

الرئاسة الفلسطينية: قرارات إسرائيل المتتالية هي محاولة استباقية لتقويض أي جهد قد تقوم به إدارة بايدن لإعادة إطلاق عملية السلام

الشرق اليوم – أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، في تصريحات صحفية قرار إسرائيل بناء 780 وحدة استيطانية جديدة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال أبو ردينة إن “الاستيطان غير شرعي بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي، وآخرها القرار 2334 الذي حظي بموافقة دولية بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، وهو يهدف فقط إلى تقويض حل الدولتين”.

وأضاف الناطق الرسمي: أن “هذه القرارات الإسرائيلية المتتالية هي محاولة استباقية من قبل الحكومة الإسرائيلية لتقويض أي جهد قد تقوم به إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، لإعادة إطلاق عملية السلام المتعثرة”.

وتابع: “الحكومة الإسرائيلية تستقبل إدارة بايدن بالاستيطان”.

وناشد أبو ردينة، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل لإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف “تدميرها الممنهج والمخطط لحل الدولتين”، معتبرا أن “الاستيطان يدمر أي فرصة لتحقيق السلام العادل والشامل بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967”.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”

شاهد أيضاً

واشنطن: إيران “لن تستطيع الاختباء” وراء الحوثيين

الشرق اليوم– حثت الولايات المتحدة، إيران، لى وقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن، التي …