الرئيسية / عربي دولي / وزير الخارجية الأردني يلتقي بنظيره السعودي ويتباحثان في المستجدات الإقليمية

وزير الخارجية الأردني يلتقي بنظيره السعودي ويتباحثان في المستجدات الإقليمية

الشرق اليوم- التقى وزير الخارجية الأردني وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، اليوم السبت، بنظيره السعودي، فيصل بن فرحان، في العاصمة الرياض، وبحث الوزيران العلاقات الثنائية بين المملكتين وتحدثا عن المستجدات الإقليمية.

وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان في العاصمة الرياض: إن “الأردن متفق مع السعودية على تعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات، والعلاقة بين البلدين تاريخية واستراتيجية”.

​وتابع: “نحن متفقون مع السعودية على تعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات.. ونعمل على تطوير العلاقة مع مجلس التعاون أمنيا وسياسيا واقتصاديا”.

وثمن الصفدي، دعم السعودية المستمر لبلاده لمواجهة التحديات الاقتصادية. وأضاف الصفدي: إن “موقف الأردن والسعودية يؤكد على حل الدولتين لتجسيد الدولة الفلسطينية”.

وأضاف الصفدي: “نريد سلاما عادلا وشاملا للقضية الفلسطينية… السعودية والأردن متمسكان بدولة فلسطينية وفق حدود 1967”.

وعبر الصفدي، عن رفض الأردن للتدخلات في شؤون المنطقة بغض النظر عن مصدرها. وأدان الهجمات الحوثية المتكررة على السعودية، وشدد على أن “أمن السعودية والأردن مترابط”.

وقال: إن “الأردن والسعودية متفقان أيضا على إنهاء التوتر في المنطقة، ومن أجل إنهاء التوتر في المنطقة خصوصا فيما يتعلق مع إيران يجب أن نعالج جميع أسباب التوتر بما في ذلك التدخلات بالشؤون العربية”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

تل أبيب تتراجع عن توجيه ضربات انتقامية لإيران

الشرق اليوم– أفادت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، مساء أمس الأربعاء، أن تل أبيب فكرت في …