الرئيسية / عربي دولي / موقع عبري: إسرائيل وسلوفاكيا تبرمان صفقة دفاعية تزيد قيمتها عن 182 مليون دولار

موقع عبري: إسرائيل وسلوفاكيا تبرمان صفقة دفاعية تزيد قيمتها عن 182 مليون دولار

الشرق اليوم – أفاد موقع “إسرائيل 24” بأن حكومتي إسرائيل وسلوفاكيا وقعتا صفقة دفاعية تزيد قيمتها عن أكثر من نصف مليار شيكل (182 مليون دولار).

وقال الموقع: إن الصفقة التي قادها قسم “سايبت” بوزارة الأمن الإسرائيلية تشمل 17 نظام رادار إسرائيلي مضاد للصواريخ “MMR” وأنظمة أخرى.

وأضاف الموقع أن الاتفاقية تشمل كذلك نقل التكنولوجيا والمعرفة من إسرائيل إلى سلوفاكيا ضمن التعاون الصناعي، بما في ذلك دعم الصناعة المحلية، وكجزء من الصفقة، سيتم تصنيع مكونات الرادار بالتعاون مع الصناعات الدفاعية المحلية في سلوفاكيا، بقيادة وزارة الأمن الإسرائيلية.

وستسمح أنظمة الرادار الإسرائيلية بالاندماج مع أنظمة دفاع “الناتو”، حيث تم دمج أنظمة مماثلة في السنوات الأخيرة في أنظمة القيادة والتحكم في البلدان الأخرى داخل حلف الناتو، وتم إثبات رادار “MMR” الإسرائيلي عمليا ودمجه في مجموعة متنوعة من أنظمة الدفاع الجوي في إسرائيل وحول العالم.

من جانبه قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس: إن “صناعة الدفاع الإسرائيلية في طليعة التكنولوجيا العالمية، وتوفر كفاءة عملياتية وعسكرية لا مثيل لها”.

وأضاف غانتس: أن “نظام الدفاع تحت قيادتي سيستمر في العمل وتعزيز الصفقات وتطوير التكنولوجيا التي هي جزء من المفهوم الأمني لدولة إسرائيل، ولا تقل أهمية في هذا الوقت كجزء من نضالنا ضد الجائحة الاقتصادية، في تطوير المرونة الاقتصادية الإسرائيلية”.

المصدر: إسرائيل 24 + روسيا اليوم 

شاهد أيضاً

إعلام أميركي: بايدن أبلغ نتنياهو بأن واشنطن لن تشارك بأي عمليات هجومية ضد إيران

الشرق اليوم– ذكر موقع أكسيوس أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي …