الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: أول اتصال هاتفي بين بنس وهاريس

الولايات المتحدة: أول اتصال هاتفي بين بنس وهاريس

الشرق اليوم– أكد مسؤول في فريق الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، اليوم الجمعة، أن نائب الرئيس دونالد ترامب، مايك بنس، أجرى أول اتصال هاتفي مع نائبة الرئيس المنتخبة، كمالا هاريس، الأربعاء.

وأضاف المسؤول للحرة، أن مايك بنس هنأ هاريس وعرض مساعدته لها.

وكرست أحداث الكابيتول القطيعة بين الرئيس المنتهية ولايته بعد أسبوع دونالد ترامب، ونائبه بنس، الذي يستعد لحضور حفل تنصيب الديمقراطي بايدن رئيسا للولايات المتحدة وتسهيل انتقال السلطة بين الإدارتين.

على عكس الرئيس الجمهوري الذي أعلن في تغريدة على تويتر أنه لن يحضر حفل تنصيب بايدن في 20 يناير، أعلن بنس مشاركته.

وإذا لم يكن وجود نائب الرئيس المنتهية ولايته مفاجئا، وقد أكد جو بايدن أنه “مرحب به”، فإنه يظهر الفجوة التي اتسعت بين الرئيس الجمهوري وذراعه اليمنى منذ المصادقة على فوز بايدن في الكونغرس في 6 يناير.

ولم يتحدث دونالد ترامب ومايك بنس الواحد الى الآخر، وفقا للصحافة الأميركية، منذ ذلك اليوم الذي شهد اقتحام مؤيدي الرئيس مبنى الكابيتول ما أدى إلى سقوط قتلى.

ورغم ضغوط ترامب، أعلن مايك بنس في رسالة سابقا أنه لن يعارض المصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية أمام الكونغرس، مما أثار غضب الرئيس وأنصاره.

وكتب دونالد ترامب على تويتر بينما اقتحم حشد من أنصاره الكابيتول، “لم يكن لدى مايك بنس الشجاعة لفعل ما كان يجب أن يفعله لحماية بلادنا ودستورنا”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …