الرئيسية / أخبار العراق / الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على رئيس هيئة أركان الحشد الشعبي

الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على رئيس هيئة أركان الحشد الشعبي

الشرق اليوم – أعلنت وزارة الخزانة الأميركية عن فرض عقوبات على رئيس “هيئة أركان الحشد الشعبي” في العراق عبد العزيز المحمداوي (أبو فدك) إثر تصنيفه “إرهابيا”.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان: إن عبدالعزيز الملا مجيرش المحمداوي، صُنف إرهابيا عالميا، كما أُدرج في القائمة الخاصة بالأمر التنفيذي 13 ألفا و224 – الخاص بتجميد ممتلكات وحظر التعامل مع الأشخاص الذين يرتكبون أعمالا إرهابية أو يهددون بارتكابها أو يدعمونها.

وبموجب تلك العقوبات، ستُصادر جميع ممتلكات المحمداوي في الولايات المتحدة.

وأضافت الخارجية الأمريكية: أن المحمداوي هو الأمين العام السابق لكتائب “حزب الله” العراقي.

وتابعت الخارجية: أن كتائب “حزب الله” مسؤولة عن هجمات بالعبوات الناسفة، وهجمات صواريخ، وقنص، وسرقة موارد الدولة العراقية، وقتل واختطاف وتعذيب المتظاهرين السلميين والناشطين في العراق.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن المحمداوي عمل مع الحرس الثوري الإيراني لإعادة تشكيل مؤسسات الدولة العراقية بعيدا عن هدفها الحقيقي المتمثل في الدفاع عن الدولة ومحاربة تنظيم “داعش”، وجعل تلك المؤسسات في خدمة الأنشطة “الخبيثة” لإيران.

من جانبها قالت مديرية الإعلام لهيئة الحشد الشعبي، في تغريدة على “تويتر”: “يبارك الحشد الشعبي إلى القائد الشجاع ابو فدك المحمداوي إدراجه على قائمة أمريكا السوداء التي استهدفت قادة النصر وما تزال تستهدف كل القيادات التي ساهمت بالقضاء على الإرهاب العالمي”.

الجدير بالذكر أن “هيئة الحشد الشعبي” قد أعلنت المحمداوي في فبراير / شباط الماضي رئيسا لهيئة أركان الهيئة، خلفا لأبو مهدي المهندس، الذي اغتالته الولايات المتحدة برفقة قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، بقصف جوي في يناير / كانون الثاني 2020 قرب مطار بغداد الدولي.

المصدر: الجزيرة

شاهد أيضاً

الحمودي يؤكد أن السوداني أوضح الموقف العراقي أمام بايدن

الشرق اليوم– أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، مساء أمس الأحد، أن رئيس …