الرئيسية / عربي دولي / ماس: ألمانيا مستعدة لدعم جهود إدارة بايدن للتخلص من نتائج سياسية ترامب

ماس: ألمانيا مستعدة لدعم جهود إدارة بايدن للتخلص من نتائج سياسية ترامب

الشرق اليوم – قال وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، إن بلاده مستعدة لدعم جهود إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، في إزالة نتائج السياسة التي مارسها الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

وكتب ماس في تغريدة على “تويتر”: “سيكون بايدن في غاية الانشغال بإزالة الأنقاض الباقية من ترامب، ونحن مستعدون لدعم ذلك بصورة نشطة، خاصة فيما يتعلق بمبادرة بايدن – تحالف الديمقراطيات – والتي تنسجم تماما مع مبادرتنا نحن وهي التحالف من أجل تعددية الأطراف”. 

كما أكد ماس، أن تخلص إدارة بايدن من تبعات نهج ترامب يخدم مصالح الدول الأوروبية كلها.

وفي مقابلة مع قناة NTV، قال وزير الخارجية الألماني: إن تجاوز الولايات المتحدة لمشكلاتها الداخلية “يمثل شرطا لعودتها في أسرع وقت ممكن إلى الساحة الدولية، بصفتها طرفا مسؤولا”.

من جانب أخر قال ماس: إن الهدف من زيارته إلى مصر هو السعي لتنظيم مفاوضات فلسطينية – إسرائيلية مباشرة، موضحا أنه ووزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا بذلوا جهودا مكثفة خلال الأشهر الأخيرة من أجل بناء قنوات حوار بين الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية.

وأعرب بهذا الخصوص عن أمله في أن يعطي مجيء الإدارة الأمريكية الجديدة إلى البيت الأبيض زخما جديدا لهذه العملية، وتابع: “لا بد من تسوية الصراع في الشرق الأوسط اليوم، لأن ذلك سيهيء الظروف لحل الصراعات الأخرى في المنطقة بشكل فعال”. 

المصدر: روسيا اليوم 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تؤكد أن إسرائيل تعرقل إيصال الوقود إلى مستشفيات غزة

الشرق اليوم- أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في فلسطين، اليوم الأحد، أن القوافل …