الرئيسية / عربي دولي / بريطانيا تجمع مع كندا وألمانيا واليابان نحو مليار دولار لمساعدة الدول النامية بالحصول على لقاحات ضد فيروس “كورونا”

بريطانيا تجمع مع كندا وألمانيا واليابان نحو مليار دولار لمساعدة الدول النامية بالحصول على لقاحات ضد فيروس “كورونا”

الشرق اليوم – أعلنت وزارة الخارجية البريطانية في بيان، أنها جمعت من حلفائها (كندا، ألمانيا، واليابان) نحو مليار دولار، بهدف مساعدة الدول النامية المعرضة لعدوى فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت الخارجية البريطانية، إن هذا المبلغ الذي تم جمعه بشكل أساسي من كندا، ألمانيا، واليابان، وأضافت إليه لندن 548 مليون جنيه إسترليني (نحو 608 ملايين يورو)، بعدما وعدت بتقديم جنيه إسترليني مقابل كل أربع دولارات يتم جمعها.

كما أشارت الوزارة إلى أن هذا المبلغ “سيسمح بتوزيع مليار جرعة من اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد في 92 دولة نامية هذه السنة”.

من جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب: “سنكون بمأمن من هذا الفيروس حين نصبح جميعا بمأمن، لذلك نركز جهودنا على حل عالمي لمشكلة عالمية”.

وأضاف راب: “من الطبيعي بمناسبة الذكرى الـ 75 لإنشاء الأمم المتحدة، أن تقوم المملكة المتحدة بمبادرة لدى حلفائها من أجل وضع مليار جرعة من اللقاح ضد فيروس كورونا في متناول الدول المعرضة للعدوى”.

المصدر: فرانس برس

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية يحذر من موقف واشنطن المخادع بشأن رفح

الشرق اليوم- حذر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، على هامش زيارته التي يجريها …