الرئيسية / عربي دولي / رئيس جنوب السودان يستقبل وفدا سودانيا

رئيس جنوب السودان يستقبل وفدا سودانيا

الشرق اليوم – استقبل رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، اليوم الخميس،  بالقصر الرئاسي بجوبا عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، ووزير الخارجية المكلف، عمر قمر الدين، بهدف إطلاع ميارديت على تطورات الأوضاع في شرق السودان والخلافات مع إثيوبيا.

وقال كباشي وقمر الدين لرئيس جمهورية جنوب السودان، إن ما جرى من تطورات في شرق السودان والخلاف مع إثيوبيا هو أمر عادي يحدث بين دول الجوار.

وأشار وزير الخارجية السوداني المكلف إلى أن اللقاء تطرق إلى مسألة السلام الذي وقع بجوبا، معبرا عن تقدير وشكر حكومة السودان لدولة الجنوب على جهودها ورعايتها للمفاوضات، والتي توجت بالتوقيع على الاتفاقية تحقيقا للسلام الشامل. 

وتابع قمر الدين: “إننا لا نزال نحتاج إلى مساعدة كبيرة من أجل بسط السلام وجعله واقعا معاشا والتغلب على المشاكل لنعيش سلاما ليس على مستوى السودان فحسب، وإنما في كل الإقليم”. 

ومن جانبها، رحبت وزيرة خارجية دولة جنوب السودان، بياترس خميسا واني، بزيارة عضو مجلس السيادة الانتقالي والوفد المرافق له، معربة عن أملها في التعاون المشترك بين البلدين لتحقيق السلام في المنطقة. 

وقالت إن الوفد السوداني أشاد بالدور الذي ظلت تلعبه دولة الجنوب في دعم وإرساء السلام في السودان، مبينة أن الوفد أطلع الرئيس سلفاكير على الترتيبات الجارية لتشكيل الحكومة وتنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان.

المصدر: سبوتنيك 

شاهد أيضاً

الصين تؤكد أنه لا يوجد علاج معجزة لحل الأزمة الأوكرانية

الشرق اليوم- أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد علاج معجزة …