الرئيسية / عربي دولي / “تويتر وفيسبوك” يغلقان حسابات ترامب مؤقتا

“تويتر وفيسبوك” يغلقان حسابات ترامب مؤقتا

الشرق اليوم – أغلق كل من “تويتر” و”فيسبوك” حسابات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤقتا؛ لكبح ادعاءاته بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وأخفى موقع “تويتر” 3 تغريدات لترامب “نتيجة الوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في واشنطن”، بعد أن اقتحم المتظاهرون المؤيدون للرئيس مبنى “الكابيتول” الأمريكي، في محاولة لإجبار الكونغرس على منع التصديق على انتخاب الديمقراطي جو بايدن.


الجدير ذكره أن ترامب وحلفاؤه قاموا على مدى شهور بتضخيم مزاعم تزوير الانتخابات الرئاسية، مما أدى إلى تنظيم مظاهرة واقتحام مبنى الكونغرس يوم أمس الأربعاء.


وبعد استفحال الوضع، قال ترامب في تغريدة أزالها موقع “تويتر” لاحقا، “إن اقتحام المبنى كان رد فعل طبيعيا. كما ألقى باللوم على نائب الرئيس مايك بنس لافتقاره “الشجاعة” لمتابعة مزاعم تزوير الانتخابات”.


وأغلق “تويتر” حساب ترامب حتى 12 ساعة، بعد حذفه لتلك التغريدات ومقطع فيديو زعم فيه ترامب أن الانتخابات الرئاسية كانت مزورة، وحث المحتجين على العودة إلى ديارهم، كما قام “فيسبوك” و”يوتيوب” بإزالة الفيديو أيضا.
وأعلن موقع “فيسبوك” أنه سيغلق صفحة ترامب لمدة 24 ساعة، حيث قال نائب رئيس النزاهة، جاي روزن، إن فيديو ترامب “يساهم في خطر استمرار العنف بدلا من تقليله”.


من جانب أخر قال رئيس أمن “فيسبوك” السابق، أليكس ستاموس، في تغريدة على “تويتر”: “يجب على تويتر وفيسبوك عزله”.


المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

أمريكا تتصدى لـ 4 “مسيرات حوثية” في البحر الأحمر!

الشرق اليوم– أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد في بيان، أن طائرة مسيرة أطلقت من …