الرئيسية / دراسات وتقارير / The New York Times: نائب ترامب أبلغه أنه لا يمكنه تغيير نتائج الانتخابات الرئاسية

The New York Times: نائب ترامب أبلغه أنه لا يمكنه تغيير نتائج الانتخابات الرئاسية

الشرق اليوم – نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تقريرا، نقلت فيه عن مصادر قولها، إن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، أبلغ الرئيس دونالد ترامب، أنه لا يمكنه تغيير نتائج الانتخابات عندما يصادق عليها الكونغرس.

ووفقا للمعطيات الرسمية، فاز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية، لكن ترامب لا يعترف بذلك، وأعرب عن أمله بأن ينجح نائبه مايك بنس، في مساعيه داخل الكونغرس بعرقلة التصديق على فوز بايدن بالرئاسة، وقال ممازحا: “إذا فشل بنس فلن أحبه كما أفعل الآن”.

الجدير بالذكر أن نائب الرئيس، سيترأس بصفته الرئيس الرسمي لمجلس الشيوخ، جلسة مشتركة للكونغرس اليوم الأربعاء ستوافق على تصويت أعضاء هيئة الناخبين.

كما أشارت الصحيفة، أنه خلال مأدبة غداء يوم الثلاثاء، قام بنس بإبلاغ ترامب بأنه لا يعتقد أن لديه السلطة لتعليق إقرار نتائج التصويت.

من جانبه قال الرئيس الأمريكي في بيان له: إن تقرير صحيفة “نيويورك تايمز” بخصوص التعليقات التي من المفترض أن نائب الرئيس أدلى بها لي اليوم هو خبر كاذب.. لم يقل ذلك قط.. أنا ونائب الرئيس متفقان تماما على أن لديه سلطة التصرف”.

وأضاف ترامب: “نائب رئيسنا لديه العديد من الخيارات بموجب دستور الولايات المتحدة.. يمكنه سحب المصادقة على النتائج أو إعادتها إلى الولايات للتغيير والمصادقة من جديد.. ويمكنه أيضا إلغاء إثبات النتائج غير القانونية والفاسدة وإرسالها إلى مجلس”.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة على “تويتر”: “إذا جاء نائب الرئيس مايك بينس لنصرتنا، فسوف نفوز بالرئاسة. ترغب العديد من الولايات في إلغاء الخطأ الذي ارتكبته من خلال التصديق على أرقام غير صحيحة بل وحتى مزورة في عملية لم توافق عليها الهيئات التشريعية في ولايتها (كما هو مفروض أن يكون). مايك يمكن أن يعيدها إليهم!”.

المصدر: روسيا اليوم 

شاهد أيضاً

موجات نزوح أفريقية تبتلع الجنوب الليبي

بقلم: كريمة ناجي- اندبندنتالشرق اليوم– ربما لا تخشى ليبيا، البلد الذي لا يزال يئن من …