الرئيسية / الرئيسية / واشنطن وتل أبيب تصوتان ضد ميزانية الأمم المتحدة

واشنطن وتل أبيب تصوتان ضد ميزانية الأمم المتحدة

الشرق اليوم – عقدت الأمم المتحدة جلستها الختامية لعام 2020؛ للتصويت على مشروع قرار ميزانية العام 2021؛ وصوت فيها كل من الولايات المتحدة وإسرائيل ضد قرار الميزانية البالغة 3.231 مليارات دولار.

وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة، كيلي كرافت، إن تصويت بلادها ضد الميزانية “لن يغير مساهمات واشنطن في برامج الأمم المتحدة، بما في ذلك 25 بالمائة من نفقات حفظ السلام، ونحو 9 مليارات دولار سنويا لدعم الإغاثة الإنسانية”.

وأضافت كرافت، أن “الولايات المتحدة وهي أكبر ممول للأمم المتحدة، أرادت بهذا التصويت أن توضح تمسكها بمبادئها ودفاعها عن الصواب، ولا نقبل أبدا التصويت بالإجماع من أجل الإجماع فحسب”، موضحة أن واشنطن “اعترضت على قرار الميزانية بسبب تخصيص جزء منها لتمويل اجتماع خاص بمناسبة الذكرى الـ 20 للمؤتمر العالمي لمكافحة العنصرية الذي عقد في ديربان جنوب إفريقيا عام 2001”.

من جانبه قال مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير جلعاد إردان، إن تصويت واشنطن ضد ميزانية الأمم المتحدة يعد “خطوة نادرة”.

وأضاف جلعاد في رسالة وزعها على الصحفيين بمقر المنظمة الأممية: أن “تصويت واشنطن جاء ردا على تحيز الأمم المتحدة المستمر ضد إسرائيل، وعزمها على تخصيص الأموال لحدث يحتفي بمناسبة الذكرى الـ 20 لمؤتمر ديربان لمكافحة العنصرية”.

وتابع السفير الإسرائيلي قائلا: “نعلم جميعا أن هذه الأموال لن تستخدم لدعم حقوق الإنسان، ولكن لنشر المزيد من معاداة السامية والكراهية تجاه إسرائيل”.

المصدر: وكالة “معا” الفلسطينية

شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …