الرئيسية / الرئيسية / الحكومة اليمنية: إيران مسؤولة عن قصف مطار عدن

الحكومة اليمنية: إيران مسؤولة عن قصف مطار عدن

الشرق اليوم – اتهم رئيس الحكومة اليمنية، معين عبد الملك، طهران في الهجوم الذي استهدف يوم أمس الأربعاء مطار عدن بالتزامن مع وصول أعضاء الحكومة إليه.


وقال عبد الملك: إن قصف المطار يُعد “هجوم غادر وجبان” و”حادث إرهابي غير مسبوق في تاريخ البلاد والمنطقة”، وأضاف: أن النتائج الأولية للتحقيقات تشير إلى وقوف جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) وراء الاعتداء الذي خلّف 25 قتيلا و110 جرحى على الأقل.


كما أكد رئيس الحكومة اليمنية، أن الهجوم نفذ باستخدام صواريخ موجهة، مشيراً إلى أن هناك معلومات استخباراتية وأمنية تفيد بأن “خبراء إيرانيين كانوا يعدون خلال الأشهر الماضية لمثل هذه الأعمال”.


وحذر عبد الملك، من أن استهداف الحكومة هو استهداف للسلام، وقال: إن الهجوم على مطار عدن يمثل رسالة واضحة من الحوثيين إلى الشعب اليمني والمجتمع الدولي مفادها بأن الجماعة “مجرد أدوات لدى إيران وليست جادة في السلام”.


وتابع: “بالنسبة لنا كيمنيين أمر واضح من سنوات: هذه الجماعة التي قوضت الدولة ووصلت إلى أن تقتل حتى النساء في البيوت وتفجير البيوت وتهديد الملاحة الدولية واستهداف المنشآت الاقتصادية ارتكبت أفعالا تفوق الوصف وكان منها حادث الأمس”.


الجدير بالذكر أن “أنصار الله” الحوثيون قد نفوا أي علاقة لهم بقصف مطار عدن، ومن جانبها أدانت الخارجية الإيرانية الهجوم، محملة التحالف العربي المسؤولية عن “تقويض استقرار اليمن”.


المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

 (سنتاكوم): الحوثيون أطلقوا 6 صواريخ ومسيرات باتجاه سفينة في البحر الأحمر

الشرق اليوم- أعلنت “القيادة المركزية الأمريكية” أن حركة “أنصار الله” اليمنية أطلقت 3 صواريخ باليستية …