الرئيسية / الرئيسية / الإمارات: حملة تلقيح في دبي تبدأ اليوم.. وأبوظبي تلغي فحص الـ PCR عند مداخلها

الإمارات: حملة تلقيح في دبي تبدأ اليوم.. وأبوظبي تلغي فحص الـ PCR عند مداخلها

الشرق اليوم- قالت حكومة إمارة دبي إنها ستبدأ حملة تطعيم بلقاح “فايزر- بيونتيك” مجانا اليوم الأربعاء لتنضم بذلك إلى السعودية التي أصبحت الأسبوع الماضي أول دولة عربية تبدأ في استخدام هذا اللقاح للوقاية من فيروس كورونا.

تأتي هذه الخطوة بعد أن طرحت الإمارات والبحرين في وقت سابق من هذا الشهر لقاحا طورته المجموعة الصينية الوطنية للأدوية (سينوفارم).

وكانت الإمارات أول دولة تطرح اللقاح الصيني لسكانها، وقالت في وقت سابق من هذا الشهر إن فعاليته 86 بالمئة، مستندة إلى تحليل مؤقت للتجارب السريرية في المراحل المتأخرة.

وقالت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي في بيان على تويتر في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء “حملة واسعة ومجانية للتطعيم ضد كوفيد-19 بلقاح فايزر في دبي اعتبارا من يوم الأربعاء”.

كما أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في إمارة أبوظبي عن تحديث الإجراءات الوقائية، مؤكدة إلغاء مراكز الفحص في نقاط الدخول إلى الإمارة اعتباراً من 24 ديسمبر الجاري.

واعتمدت اللجنة رفع الطاقة الاستيعابية للأنشطة الاقتصادية والسياحية والترفيهية إلى القدرة التشغيلية الممكنة وفقَ الإجراءات الاحترازية المعتمدة، بالإضافة إلى تعديل مدة صلاحية النتيجة السلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) أو فحص الليزر (DPI) المستخدم لدخول الإمارة من 48 ساعة إلى 72 ساعة، واستبدال فحصي اليوم الرابع والثامن بفحص يجرى في اليوم السادس من الدخول لمن تتجاوز مدة إقامته 6 أيام متتالية.
 المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …