الرئيسية / الرئيسية / على غرار السعودية.. سلطنة عمان تمنع السفر منها وإليها

على غرار السعودية.. سلطنة عمان تمنع السفر منها وإليها

الشرق اليوم- أعلنت سلطنة عمان، اليوم الاثنين، أنها قررت إغلاق كافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية، ومنع الدخول إليها والخروج منها، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن اللجنة المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا قد قررت منع الدخول إلى السلطنة والخروج منها عن طريق مختلف المنافذ البريّة والجويّة والبحرية.

وأشارت إلى القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبار من الساعة الواحدة فجرا بالتوقيت المحلي من يوم الثلاثاء 22 ديسمبر  الجاري ولمدة أسبوع.

وكانت دول أخرى قد اتخذت إجراءات احترازية مع ورود تقارير عن انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد ظهرت في بريطانيا ويمكنها نشر العدوى بشكل أسرع.

وفي سياق متصل قالت سلطنة عمان إنها ، أنها ستتسلم أول دفعة من لقاح فايزر يوم الأربعاء القادم.

وكانت أصدرت وزارة الصحة العمانية، قد ترخيصا لاستخدام واستيراد لقاح فايزر – بيونتيك المضاد لفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد – 19 وذلك في سياق موافقات دولية على هذا اللقاح.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية، أصدرت الترخيص لهذا اللقاح، للاستخدام الطارئ للوقاية من فيروس كورونا المستجد للفئة العمرية من 16 عامًا فما فوق.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

هل ستوقف إسرائيل عملية رفح إذا وافقت “حماس” على الصفقة؟

الشرق اليوم- أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن إسرائيل ربما توقف عملية اجتياح رفح جنوبي غزة، …